أخبار العالم / الجزيرة نت

سيناتور أميركي يطالب بوقف حصار السعودية لليمن

شن السيناتور الديمقراطي كريس مورفي هجوما عنيفا على المملكة العربية السعودية، وطالب الكونغرس بالتحرك لوقف الحصار الذي تفرضه الرياض على الأراضي اليمنية.

وقال مورفي العضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في كلمة له بالكونغرس إن السعودية تستخدم التجويع والأوبئة أسلحة حرب في اليمن. وأضاف أن "حملة القصف التي تستهدف البنية التحتية للكهرباء في اليمن لم تكن لتحدث بدون الدعم الأميركي".

وتابع أن "الولايات المتحدة توفر المساعدة في تحديد الأهداف للطائرات السعودية"، مشيرا إلى أن الطائرات الأميركية التي تحلق في سماء اليمن تعيد تزويد الطائرات السعودية بالوقود بما يسمح لها بإلقاء مزيد من القنابل.

وقال مورفي في جلسة بالكونغرس حيث قدم صورا ليمنيين يعانون من الكوليرا والمجاعة "الرئيس ترمب قال إن لدي ثقة كاملة في الملك السعودي، وإنه يعلم ما الذي يقوم به، حسنا دعني أخبرك بما يقوم به، إنه يستعمل التجويع والأمراض سلاح حرب، وهو ما يعد انتهاكا للقانون الدولي لحقوق الإنسان". ورفض مورفي استعمال التجويع والتسبب في الأمراض لأجل كسب نزاع مسلح.

يذكر أن الأمم المتحدة جددت أمس الثلاثاء مطالبتها التحالف العربي الذي تقوده السعودية برفع كامل للحصار الذي يفرضه على اليمن، وذلك مقابل مطالبة الرياض بتشديد الرقابة على المنافذ التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن الحصار المفروض على اليمن من قبل التحالف العربي قد أدى إلى نقص حاد في السلع التجارية والمساعدات الإنسانية في اليمن.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سيناتور أميركي يطالب بوقف حصار السعودية لليمن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا