أخبار العالم / الجزيرة نت

لافروف يتهم واشنطن بدعم إرهابيين بسوريا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الولايات المتحدة بدعم إرهابيين منضوين في جماعات مسلحة بـسوريا.

وقال إن ربط واشنطن سحب قواتها من سوريا بإحراز تقدم في المسار السياسي هناك مخالفٌ لاتفاقات جنيف، مؤكدا من جهة أخرى أن بلاده لم تعِد بضمان انسحاب القوات الموالية لإيران من سوريا.

وجاء تصريح لافروف بعد تصريح لوزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس قال فيه إن بلاده ستحافظ على وجودها العسكري في سوريا حتى تؤدي مفاوضات جنيف إلى اتفاق، كما ستواصل محاربة تنظيم الدولة الإسلامية طالما ظل يقاتل.

كما اتهمت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء التحالف الدولي الذي تقوده أميركا بدعم تنظيم الدولة بصورة مباشرة في البوكمال (التابعة لمحافظة دير الزور شرقي سوريا)، مشيرة إلى أن العملية التي قامت بها قوات النظام السوري لاستعادة السيطرة على البوكمال الأسبوع الماضي فضحت حالات من التفاعل المباشر من جانب التحالف الدولي مع تنظيم الدولة.

وأشارت الوزارة إلى أن الولايات المتحدة رفضت توجيه ضربات لمقاتلي التنظيم عند خروجهم من البوكمال.

وكانت قوات النظام السوري والمليشيات المتحالفة معها سيطرت على مدينة البوكمال الأسبوع الماضي، إلا أن مسلحي التنظيم تمكنوا من إعادة السيطرة على المدينة بعد هجوم بعدة سيارات مفخخة على نقاط القوات الحكومية السورية.

كما تعتبر دمشق من جهتها أن وجود قوات أميركية على أراضيها بدون موافقتها هو "عدوان" و"اعتداء"، مطالبة بالانسحاب الفوري وغير المشروط للقوات الأميركية من أراضيها.

ويتواجد المئات من عناصر القوات الأميركية الذين يعملون مع قوات سورية الديمقراطية، التي تسيطر على مساحات واسعة شمال شرق سوريا، كما قامت القوات الأميركية ببناء عدد من القواعد لها في شمال شرق سوريا. 

انت الان تتصفح خبر بعنوان لافروف يتهم واشنطن بدعم إرهابيين بسوريا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا