أخبار العالم / بوابة الشروق

جيش زيمبابوي ينفي الانقلاب على السلطة: تحركاتنا لاستهداف مجرمين

أصدر جيش زيمبابوي بيانا عبر هيئة البث الوطنية (زد بي سي) قال فيه إن التحركات التي تشهدها البلاد حاليا لا تهدف للسيطرة عسكريا على الحكومة ولكن الجيش يتخذ إجراء "لاستهداف المجرمين"، مشيرُا إلى أن الرئيس روبرت موجابي وزوجته، في أمان.

وجاء في بيان تلي عبر التلفزيون الرسمي، أن الجيش يرغب في التعامل مع "الذين يرتكبون جرائم ويتسببون في معاناة اجتماعية واقتصادية للبلاد".

وأضاف: "فور تحقيق مهمتنا، نتوقع أن تعود كل الأمور لطبيعتها".

وترددت أنباء مساء الثلاثاء عن أن الجيش يحاول عزل الرئيس بعد يوم من مشاهدة دبابات تتجه نحو هراري كما شوهد وجود مكثف لقوات الجيش في شوارع العاصمة.

وكانت تقارير أفادت بأن ثلاثة انفجارات على الأقل وتبادلا لإطلاق نار كثيف سمعت في هراري عاصمة زيمبابوي.

ونقلت محطة «فويس أوف أمريكا»، عن سكان، أن مركبات عسكرية وجنودا شوهدوا في الشوارع مع الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، وأن الجيش سيطر على محطة «زد بي سي» الحكومية.

وتتصاعد حدة التوتر في زيمبابوي منذ إقالة موجابي لنائبه إيمرسون منانجاجوا الأسبوع الماضي.

وحذر الجنرال العسكري كونستانتينو تشيونجا، الرئيس موجابي يوم الإثنين من أن الجيش سيتدخل إذا واصل الرئيس استبعاده لمقاتلي التحرير السابقين الذين ساندوا منانجاجوا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان جيش زيمبابوي ينفي الانقلاب على السلطة: تحركاتنا لاستهداف مجرمين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا