أخبار العالم / الحكاية

السعودية والكويت والإمارات والبحرين يطالبون رعاياهم بمغادرة لبنان فورًا

تأكيدً لحرص دول الخليج علي الاهتمام بمصالح بمواطنيها، دعت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والإمارات والبحرين، رعاياها فى لبنان بمغادرة الأراضى اللبانية فورا نظرا إلى الأوضاع التى تمر بھا جمھورية لبنان.

وبداية الأسبوع الحالى أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، متوعداً بأن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع".

وأكد الحريري في خطاب الاستقالة المتلفز، أن "لإيران رغبة جامحة في تدمير العالم العربي"، كما كشف الحريري عن مخطط تم إحباطه لاغتياله في لبنان

وفى وقت سابق، أكد رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، أن رئيس الحكومة سعد الحريري استقال لأن حزب الله بات شبه حاكم في لبنان.

وقالت مصدر مسئول بوزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، إنه بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة، كما تنصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية.

وفى الكويت دعت وزارة الخارجیة، كافة المواطنین الكويتیین المتواجدين حالیا فى لبنان إلى المغادرة فورا، نظرا إلى الأوضاع التى تمر بھا جمھورية لبنان .

وقال مصدر مسؤول فى الوزارة مساء الیوم الخمیس، "إنه نظرا إلى الأوضاع التى تمر بھا جمھورية لبنان وتحسبا لأي تداعیات سلبیة لھذه الأوضاع وحرصا منھا على أمن وسلامة مواطنیھا فإنھا تطلب من كافة المواطنین الكويتیین المتواجدين حالیا فى لبنان إلى المغادرة فورا.

ووفق بيان وزارة الخارجية، دعا المصدر المواطنین إلى عدم السفر إلى جمھورية لبنان، متمنیا للبنان تجاوز ھذه المرحلة الصعبة بما يحقق أمنھم واستقرارھم.

أما فى الإمارات، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى مجددا في بيان لها اليوم الخميس، ضرورة الالتزام الكامل من قبل مواطني الدولة بعدم السفر إلى لبنان من دولة الإمارات أو من أية وجهة أخرى.

أما البحرين فطالبت الخارجية البحرينية يوم الأحد الماضى، من جميع مواطنيها المتواجدين في لبنان المغادرة فوراً مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وحذّرت رعاياها الآخرين من السفر إلى هناك، وذلك نظراً "للتطورات الراهنة".

وأوضحت خارجية البحرين فى بيان أن دعوتها هذه جاءت "حرصاً على سلامتهم وتجنبا لأي مخاطر قد يتعرضون لها جراء.. الظروف والتطورات" التي يمر بها لبنان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان السعودية والكويت والإمارات والبحرين يطالبون رعاياهم بمغادرة لبنان فورًا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

قد تقرأ أيضا