أخبار العالم / بوابة الشروق

موسكو: أمريكا رفضت 20 طلبا روسيا لزيارة ممتلكاتها الدبلوماسية في نيويورك

ذكر كبير مستشاري المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، مكسيم موسيخين، أن السلطات الأمريكية رفضت نحو 20 طلبا روسياً لزيارة الممتلكات الدبلوماسية الروسية في نيويورك.

وقال موسيخين، حسبما أفادت وكالة أنباء "نوفوستي" اليوم الجمعة:"إن ما حدث في أواخر ديسمبر 2016 ليس سوى استيلاء فعلي من قبل السلطات الأمريكية على العقارات، التي تقع في منطقة لونج إيلند والتي تملكها روسيا". موضحا أن الخارجية الأمريكية وضعت نظاما لزيارة هذه الموقع يقضي بأن تتم الزيارة بموافقة خطية من مكتب شئون البعثات الأجنبية.

وأكد موسيخين أن بلاده وجهت حوالي 20 طلبا للقيام بزيارة هذه المواقع، وأن الخارجية الأمريكية رفضتها بدون توضيح الأسباب، ووصف تصرفات السلطات الأمريكية بالتعسف الصارخ، الذي يؤدي إلى تدهور العلاقات الروسية الأمريكية.

وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تأزما كبيرا، حيث أغلقت الولايات المتحدة القنصلية العامة الروسية في سان فرانسيسكو ومباني الممثلية التجارية الروسية في نيويورك وواشنطن، ردا على تقليص عدد الموظفين في البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان موسكو: أمريكا رفضت 20 طلبا روسيا لزيارة ممتلكاتها الدبلوماسية في نيويورك ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا