أخبار العالم / بوابة الشروق

برلين تدعو إلى حل النزاع النووي مع كوريا الشمالية عبر «المفاوضات» على غرار إيران

في مستهل الجولة الآسيوية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعت الحكومة الألمانية إلى التوصل إلى حل عبر المفاوضات للنزاع النووي مع كوريا الشمالية، على غرار الاتفاق النووي مع إيران.

وقال منسق الحكومة الألمانية لشؤون التعاون عبر الأطلسي، يورجن هارت، في تصريحات لإذاعة «برلين-براندنبورج» الألمانية، اليوم الجمعة، ليس من المفيد بالطبع أن يشكك الرئيس الأمريكي من حين لآخر في الاتفاق النووي مع إيران، ويسعى لإخضاع (الاتفاقية) للمراجعة المبدئية مجددا الآن".

وذكر هارت، المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل، أنه "من الأفضل أن يعلن ترامب أن التوصل إلى حل عبر المفاوضات مع كوريا الشمالية خيار متاح للولايات المتحدة أيضا، موضحا أن الأمر يتوقف كذلك على الصين، وقال: "بدون الصين في قارب الأمم المتحدة، التي تمارس ضغطا على كوريا الشمالية، لن يكون بالإمكان حل مشكلة التسلح النووي لكوريا الشمالية".

ويبدأ الرئيس الأمريكي، اليوم الجمعة، جولة في آسيا، لمدة 12 يومًا، وسيكون محورها النزاع مع كوريا الشمالية.

وأعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، هربرت ماكماستر، أمس الخميس، أن الولايات المتحدة تدرس إعادة إدراج كوريا الشمالية في قائمة الدول الراعية للإرهاب؛ وذلك في إطار استراتيجيتها الشاملة لمكافحة البرامج النووية، وبرامج الصواريخ التي يديرها النظام في بيونج يانج.

انت الان تتصفح خبر بعنوان برلين تدعو إلى حل النزاع النووي مع كوريا الشمالية عبر «المفاوضات» على غرار إيران ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا