أخبار العالم / الجزيرة نت

قلق إماراتي من جهود قطر لإدانة إسرائيل

قال موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني إن سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة بحث مع المبعوث الأميركي السابق للشرق الأوسط دينيس روس كيفية معاقبة قطر، بسبب دعمها لحركة مقاطعة إسرائيل المعروفة باسم "بي دي أس".

وأشار الموقع إلى أن الرسائل المسربة من البريد الإلكتروني للعتيبة تظهر الخيارات التي تناقش حولها الرجلان لمعاقبة قطر، ومن ضمنها نقل القاعدة الأميركية من العديد، لإجبار قطر على تغيير سلوكها.

وأضاف التقرير أن المراسلات بين العتيبة وروس تكشف رغبة إماراتية في تطبيع سريع مع إسرائيل، وعلاقات وثيقة مع مؤسسات الضغط التي تعمل لمصلحة تل أبيب في واشنطن.

كما تشير إلى إعراب العتيبة وروس عن قلقهما إزاء بعض النشاطات القطرية التي تسعى لإدانة إسرائيل في مراكز البحث والتفكير.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي كشف موقع "ميدل إيست آي" عما قال إنها رسالة مسربة من بريد العتيبة إلى الدبلوماسي الأميركي إليون أبرامز يتحدث فيها عن أن هجوما على قطر سيحل مشاكل الجميع. وأضاف الموقع أن السعودية كانت قاب قوسين أو أدنى من تنفيذ هذا الهجوم قبل أشهر معدودة من وفاة الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز في يناير/كانون الثاني 2015.

كما كشفت صحيفة "ديلي صباح" التركية عن رسائل إلكترونية بعث بها العتيبة إلى صحفي بارز في صحيفة نيويورك تايمز، جاء فيها أن بلاده لا ترغب في أن ترى تركيا أو قطر قادرتين حتى على إعداد قائمة طعام، ناهيك عن تحديد شكل دولة ما.

انت الان تتصفح خبر بعنوان قلق إماراتي من جهود قطر لإدانة إسرائيل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا