أخبار العالم / الجزيرة نت

ترمب يجدد دعوته لإنهاء برنامج القرعة السنوية

جدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب دعوته لإنهاء برنامح القرعة السنوية للهجرة إلى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه يعرض الأمن القومي للخطر، ودعا إلى استبداله بنظام آخر.

وقال ترمب خلال اجتماع في البيت الأبيض إنه يتوقع من الكونغرس أن يتحرك سريعا لإنهاء هذا البرنامج وبرامج الهجرة المتسلسلة.

وكان ترمب أعلن في كلمة متلفزة لوسائل الإعلام أول أمس الأربعاء أنه بدأ عملية إلغاء "برنامج (تأشيرة) التنوع عبر القرعة"، وتابع "سأطلب من الكونغرس إلغاء هذا البرنامج.. علينا التخلص منه بأسرع وقت ممكن". كما دعا إلى استبدال هذا النظام بآخر قائم على الجدارة والاستحقاق.

وجاءت كلمة ترمب غداة مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح في عملية دهس بنيويورك، اتهم سيف الله سايبوف (29 عاماً) -وهو من أصول أوزبكية- بتنفيذها.

وعقب الهجوم قال ترمب في تغريدة على موقع تويتر إن "الإرهابي جاء إلى بلادنا عبر ما يدعى برنامج التنوع للحصول على تأشيرة دخول عبر القرعة"، وأضاف أن هذا البرنامج هو نتاج لجهود شومر.

وطرح شومر عام 1990 فكرة هذا البرنامج القائم على منح تأشيرات دخول وإقامة في الولايات المتحدة لمدة خمس سنوات، على أن يحصل الفائز على الجنسية الأميركية إذا قضى نصف هذه المدة داخل الولايات المتحدة.

وسنوياً، يتم اختيار 55 ألف شخص من مواطني دول ذات مستويات هجرة منخفضة إلى الولايات المتحدة، وذلك عبر الحاسب الآلي الذي يختار أسماءهم عشوائياً بعد تسجيلها في بيانات وزارة الخارجية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ترمب يجدد دعوته لإنهاء برنامج القرعة السنوية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا