أخبار العالم / الجزيرة نت

معارك دامية بين العمال الكردستاني والجيش بتركيا

أعلنت وزارة الداخلية التركية مقتل 46 من عناصر حزب العمال الكردستاني في معارك مع الجيش التركي في ولايات شرناق تونجلي وهكاري شرقي وجنوبي شرقي البلاد.

وأوضحت الداخلية في بيان أن الجيش قتل 26 عنصرا من المقاتلين الأكراد في ريف قضاء شمدنلي بولاية هكاري، و9 آخرين في قضاء ناظمية بولاية تونجلي، و11 بولاية شرناق، خلال الاشتباكات المتواصلة منذ صباح اليوم.

وفي وقت سابق اليوم، قالت القوات المسلحة التركية إن المسلحين الأكراد جرى رصدهم أثناء محاولتهم الفرار إلى شمالي العراق، وتم قتلهم بعملية جوية.

وذكر البيان أن قوات الأمن ضبطت خلال عمليات البحث التي أجرتها في المنطقة على قاذفات وصواريخ وقنابل وأسلحة فردية.

في سياق متصل، ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال كلمة له بمناسبة إطلاق مشروع تصنيع السيارة المحلية في تركيا أن الاشتباكات بين القوات الأمنية ومقاتلي الحزب ما زالت مستمرة في تلك المناطق.

ويأتي هذا التطور بعد مقتل 8 من عناصر القوات الأمنية صباح اليوم في اشتباك مع مجموعة من العمال الكردستاني حاولت التسلل من العراق إلى تركيا فجرا من ناحية شمدنلي في محافظة هكاري جنوبي شرقي البلاد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان معارك دامية بين العمال الكردستاني والجيش بتركيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا