أخبار العالم / بوابة الشروق

الأحد.. إسرائيل تطلق أكبر مناورة جوية دولية قرب إيلات

أنهى سلاح الجو فى الجيش الإسرائيلى، اليوم، استعداداته لاستقبال آلاف المشاركين فى أكبر مناورة دولية جوية تشهدها إسرائيل، من المقرر انطلاقها الأحد المقبل فى جنوب إسرائيل.

المناورة التى أطلق عليها اسم «بلو فلاج» (العلم الأزرق)، تشارك فيها أسلحة الجو فى 7 دول إلى جانب إسرائيل وهى: الولايات المتحدة واليونان وبولندا وإيطاليا والهند وفرنسا وألمانيا، فضلا عن ممثلين من 40 دولة كمراقبين.

وتشمل المناورة الضخمة على سيناريوهات قتالية متنوعة ومعارك جوية بأساليب متغيرة، وبمشاركة 100 طائرة ومئات الطيارين والأطقم الجوية، ما يجعلها أكبر مناورة جوية دولية تجرى فى البلاد، بحسب موقع «عرب 48» الإخبارى.

ومن المقرر تستمر المناورة لمدة أسبوعين، وتنطلق من القاعدة العسكرية «عوفداه» قرب إيلات، ونظرًا لأنها تقتضى إغلاق المجال الجوى على فترات متقطعة، سيتم تغيير الرحلات الجوية المدنية التى تعمل فى القسم المدنى من مطار عوفداه.

وفى السياق ذكر تقرير لصحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن طائرة «سوبر هركوليس» أقلعت من الهند حاملة 45 شخصا من عناصر سلاح الجو الهندى للمشاركة فى المناورة للمرة الأولى. وذكرت المواقع المحلية الهندية أن مشاركة الهند فى المناورة تؤكد على العلاقات التى تتعزز بين نيودلهى وتل أبيب.

وزار رئيس الوزراء الهندى، ناريندرا مودى أجرى فى يوليو الماضى تل أبيب، فى سابقة تاريخية هى الأولى من نوعها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأحد.. إسرائيل تطلق أكبر مناورة جوية دولية قرب إيلات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا