أخبار العالم / بوابة الشروق

«تيريزا ماي» تعين وزيرا جديدا للدفاع بعد استقالة «فالون» إثر اتهامه بـ«التحرش»

عينت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، وزيرا جديدا للدفاع، اليوم الخميس، بعد استقالة مايكل فالون، بعد مزاعم تحرشه بإحدى الصحفيات صحفية.

وقامت ماي بتعيين جافين ويليامسون 41 عاما، والذي كان رئيس الكتلة البرلمانية للحزب فى البرلمان ووزيرا للخزانة قبل تعيينه في منصبه الجديد ليأتي خلفا لفالون.

وفى سيرة ذاتية رسمية، قال ويليامسون إنه دخل السياسة كعضو في مجلس مقاطعة في عام 2001، وفاز في الانتخابات ليدخل البرلمان في عام 2010.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت مساء أمس الأربعاء، استقالة فالون من منصب وزير الدفاع، عقب مزاعم تتعلق بسلوكياته في الماضي.

وثارت مزاعم أن فالون كان قد كرر إمساك صحفية من ركبتها خلال عشاء أقيم في عام 2002، لكن فالون قال إن الكثير من الاتهامات المعلنة خاطئة.

ويعد فالون من الحلفاء المقربين من ماي، وكان قد تولى منصب نائب زعيم حزب المحافظين في الفترة بين 2010 حتى 2012.

وأثير الجدل حول التحرش الجنسي في بريطانيا، بعد اتهامات للمنتج الفني هارفي وينستين، بالتحرش بعدد كبير من الممثلات والعاملات في مجال الفن، فيما طالبت ماي من جانبها البرلمان باتخاذ إجراءات فعالة ضد التحرش الجنسي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «تيريزا ماي» تعين وزيرا جديدا للدفاع بعد استقالة «فالون» إثر اتهامه بـ«التحرش» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا