أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

الجارديان: استقالة «فالون» فرصة لتغيير الحكومة البريطانية

بعد استقالة وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، على إثر اتهامات بالتحرش الجنسي، بحث كبار المحافظين مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي، استخدام تلك الاستقالة كفرصة للتخلص من الحكومة "المشينة" في إطار تعديل وزاري.

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن زعيمة حزب المحافظين في اسكتلندا روث دافيدسون، ووزير العمل السابق إيان دنكان سميث، طالبا "ماي" بإجراء تغيير وزاري؛ للتأكيد على أن الحكومة لن تتسامح مع السلوك غير اللائق.

وأوضحت "دافيدسون" أن المهن التي يسيطر عليها، والتي سادت بها تلك الأعمال المشينة وغير اللائقة يجب أن تتوقف، مؤكدة أن هناك بعض الأشخاص "يعملون على استخدم سلطتهم لمطالبة الآخرين بأي شيء"، لافتة بأن هذه السياسة يجب أن تتوقف بقولها: "يجب أن نساهم في ذلك".

وتابعت "لقد تحدثت مع رئيسة الوزراء حول ما يمكننا القيام به على نطاق المملكة المتحدة، من حيث تحديد سلوك لجميع المسؤولين المنتخبين وأولئك الذين يعملون بالحزب أيضا، ونتوقع أن يقوم كل من البرلمان والأحزاب بالمضي قدما في ذلك".

بدوره، أكد وزير العمل السابق أنه "من المهم أن تقوم تيريزا ماي بإحكام هذا الشيء بشكل جدي، وتعطي زمام المبادرة الآن، وتشدد على أننا لن نتسامح مع هذه الأفعال.. لقد حان الوقت لأن نقول أن هذا النوع من سوء استخدام السلطة لا يمكن التسامح فيه".

يذكر أن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، قد قدم استقالته بعد الكشف مؤخرا عن مزاعم تحرش جنسي، وقال في استقالته، "يبدو أن ما كان مقبولاً منذ 10 أو 15 عاما لم يعد مقبولا الآن، فقد ظهر العديد من المزاعم بشأن أعضاء البرلمان في الأيام القليلة الماضية بما في ذلك بعضها بشأن سلوكي السابق. كثير من هذه كانت كاذبة لكنني أقبل أنني كنت في الماضي دون المستوى المرتفع الذي نشترطه للقوات المسلحة التي نلت شرف تمثيلها".

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية إنها تقدر"الأسلوب الجاد" الذي تعامل به فالون مع دوره في مجلس الوزراء.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان الجارديان: استقالة «فالون» فرصة لتغيير الحكومة البريطانية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا