الارشيف / أخبار العالم / بوابة الشروق

بالصور.. أثقل ثمرة يقطين في ألمانيا

فاز فريق من ولاية بافاريا، اليوم الأحد، في مسابقة لأثقل ثمرة يقطين في ألمانيا بوزن 792.5 كيلوجراما.

وجاء في المركز الثاني في المسابقة، التي تعتبر جزءا من مهرجان اليقطين في مدينة لودفيجسبورج جنوب غربي ألمانيا، ثمرة بلغ وزنها 644 كيلوجراما.

وعلى الرغم من كبر وزن الثمرة الفائزة، إلا أن وزنها أقل كثيرا من الثمرة الفائزة في العام الماضي، التي بلغ وزنها 900 كيلوجرام.

واستعان المنظمون برافعة شوكية بالإضافة إلى ثلاثة معاونين لوضع الثمار الضخمة على الميزان، وفيما تمثل عملية الوزن متعة سنوية للمتفرجين، أما بالنسبة للمزارعين فإنها تتسم بذروة القلق والإثارة ، حيث إنها تمثل تتويجا لاستثمار كبير في الوقت والمال.

من جانبه، يقول بيتر بونرت من بلدة إيمندينجن، والذي شارك على مدار سنوات في المسابقة " إنها تبدأ في بداية العام بمزادات عبر الإنترنت لشراء أفضل بذور اليقطين"، حيث يمكن أن يدفع المزارعون ما يصل إلى عدة مئات من اليورو لشراء بذرة يقطين واحدة من ثمرة فائزة في البطولة في وقت سابق.

وتبدأ النباتات في الظهور في مايو، ويتم ريها باستمرار، وأوضح بونرت أنه يمضي ما يصل إلى ست ساعات يوميا في ممارسة هواية زراعة اليقطين. 

بهذا يتأهل الفريق الفائز للبطولة الأوروبية لأكبر ثمرة يقطين والمزمع إجراؤها في الثامن من أكتوبر المقبل، وفي الخامس من نوفمبر المقبل سيتم تقطيع الثمار العملاقة، في مدينة لودفيجسبورج، إلى قطع صغيرة وتقديمها إلى الزائرين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالصور.. أثقل ثمرة يقطين في ألمانيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا