الارشيف / أخبار العالم / الجزيرة نت

قتلى ومصابون من الشرطة العراقية بهجوم في الرمادي

وأوضحت المصادر أن مسلحين من التنظيم يرتدون الزي العسكري وسترات ناسفة ويحملون أسلحة رشاشة هاجموا صباح اليوم ثكنات للشرطة والحشد في قرية أبو الجير، مبينة أن الأجهزة الأمنية انتشرت في محيط القرية تحسبا لهجمات أخرى.

وأضافت أن أربعة من مسلحي التنظيم تمكنوا من التسلل إلى حي أمينة وسط هيت وهاجموا منزل رئيس المجلس المحلي للمدينة محمد مهند بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، مبينة أن الأجهزة الأمنية فرضت حظر تجول عقب الهجوم وشرعت بعملية تفتيش بحثا عن بقية المهاجمين الذين استطاعوا الهرب. 

وفي محافظة بابل جنوبي البلاد، أفاد مصدر أمنى عراقي اليوم بأن قوات الأمن قتلت انتحاريين اثنين من تنظيم الدولة الإسلامية كانا يرتديان حزامين ناسفين في منطقة جرف النصر شمالي المحافظة. 

 وقال الملازم أول إحسان خالد من شرطة محافظة بابل إن قوات الأمن رصدت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية اثنين من عناصر التنظيم كانا يخططان لشن هجمات انتحارية تستهدف المدنيين خلال احتفالهم بذكرى عاشوراء في منطقة جرف النصر شمالي بابل.

وأوضح أن القوات الأمنية تمكنت من الاشتباك مع الانتحاريين وقتلهم من دون وقوع إصابات، وأن المعلومات الأمنية تشير إلى أن الانتحاريين اللذين قتلا تسللا عبر المناطق الصحراوية الفاصلة مع محافظة الأنبار غربي البلاد.

 واستعادت القوات العراقية مناطق شمالي بابل آخر معاقل التنظيم بالمحافظة في أكتوبر/تشرين الأول عام 2014 بعد معارك متواصلة لأسابيع ضد مسلحي التنظيم وشهدت المنطقة نزوحا جماعيا إلى محافظات كربلاء والنجف والديوانية جنوبا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان قتلى ومصابون من الشرطة العراقية بهجوم في الرمادي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا