الارشيف / أخبار العالم / مصر العربية

بالعقال والشماغ.. الملياردير ريتشارد برانسون مؤسس«فيرجين» في السعودية

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نشر رجل الأعمال البريطاني ومؤسس مجموعة فيرجين جروب العالمية التي تضم أكثر من 400 شركة " ريتشارد تشارلز نيكولاس برانسون" ، صور جديدة عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي "تويتر" و "انستجرام "، أثناء زيارته إلى السعودية ، ظهر فيها مرتديا " العقال " و" الشماغ " ، و معبرا عن فرحته بتواجده في المملكة ، حيث وصف زيارته التفقدية للسعودية بـ"الساحرة"، مشيدا بالبلد الذي "يحدث تغيير كبير خطوة بخطوة".  
 

ومن خلال مقال مصور،virgin.com/richard-branson/new-vision-saudi-arabia"> نشره على موقع "virgin.com"، وصف برانسون، الوقت الذي قضاه في تفقد تاريخ المملكة بـ"المثير بشكل لا يصدق"، مشيراً إلى أنه لا مثيل للحصول على الانطباع الأول.

وقال الملياردير الإنجليزي، "يا لها من تجربة أن أكون هناك في نفس اليوم الذي تُــعطى فيه المرأة حق قيادة السيارة لأول مرة.. فقد كان ذلك القرار بمثابة إشارة جيدة على التقدم، وخطوة رحبت بها كل امرأة قابلناها. فهي أحد الإصلاحات التدريجية العديدة التي بدأت قيادة المملكة في اتخاذها".
 

وأضاف أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأن شخصيته تتمتع بكاريزما مؤثرة، فهو إلى جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أخذا على عاتقيهما أن يدفعا بالدولة وشعبها إلى مصاف العالم المتقدم".

وأشار برانسون، إلى أنه "من وجهة نظر مراقب أجنبي، فإن ذلك قد يبدو قليلا وبطيئا، إلا أنني أفهم ما يريد أن يحققه الأمير محمد بن سلمان، وأدرك أنها مهمة صعبة أن تروج للتغيير بينما تقرب بين مختلف القوى التي تحاول جذب الدولة إلى اتجاهات مختلفة"، مضيفًا أن معظم الشعب السعودي الرائع المضياف يتكون من الشباب تحت عمر 25 سنة.
 

وقال إنه خلال زيارته للمملكة، تمكن من الاستمتاع بجولة ساحرة في أماكن لم يرها الكثيرون. وأضاف: "ذهبنا إلى البحر الأحمر حيث يجري حالياً تنفيذ مشروع ضخم لتحويل المنطقة إلى مركز جذب سياحي رائع. ويغطي المشروع أكثر من 50 جزيرة تقع بين مدينتي أملج والوجه، كما وسيوفر 35 ألف فرصة عمل في منطقة كانت تعتبر نائية وبعيدة عن المدن الرئيسية".

ووصف المستثمر الإنجليزي زيارته للمملكة العربية السعودية بالمثيرة، مشيراً إلى أن المملكة بدأت تخرج إلى النور. وأضاف: "في الوقت الذي يقضي السعوديون إجازاتهم في الخارج، والقليلون يقضون إجازاتهم في المملكة.. فمن الرائع أن يتم جذب الزوار ليستمتعوا بجمال المملكة العربية السعودية، وليتعرفوا على أهلها أيضاً".
 

وأعتبر نفسه من القليلين الذين حظوا بفرصة مثل هذه ، منوها إلى أنه قد استمتع بزيارة و اكتشاف المملكة العربية السعودية هذا البلد ذو المناظر الطبيعية الخلابة وسط ترحيب هائل بالسياح ، و مشيرا إلى أنه سيكون من الرائع أن يتم اجتذاب الزوار ليستمتعوا بجمال المملكة العربية السعودية، و أن يعرفوا شعبها أيضاً.

علما بأن زيارة الملياردير ريتشارد برانسون إلى السعودية قد تضمنت الذهاب إلى موقع اليونسكو للتراث العالمي و مشاهدة " مدائن صالح " ، و كذلك الاطلاع على مشروع البحر الأحمر الضخم الذي يتضمن تحويل بحيرة عملاقة إلى وجهة سياحية جميلة و جاذبة.

ونشر برانسون، عدة تغريدات مصحوبة بصوره خلال رحلته في المملكة العربية السعودية على حسابه بـ"تويتر" الذي يتخطى عدد متابعيه 11.5 مليون متابع.

وبدا من التغريدة والمدونة انبهار وتقدير برانسون للتراث السعودي والجمال الطبيعي لجزر البحر الأحمر، وبما أن السير برانسون من عشاق البحر والجزر، حيث يمتلك جزيرة شهيرة في الكاريبي، فلم يستطع مقاومة السباحة في مياه البحر الأحمر، ووضع صورة له بين الأمواج الزرقاء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالعقال والشماغ.. الملياردير ريتشارد برانسون مؤسس«فيرجين» في السعودية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

قد تقرأ أيضا