الارشيف / أخبار العالم / الحكاية

"المركزى" يدرس إلزام البنوك بتصنيف القروض حسب الجنس .. المرأة السبب

يدرس البنك "المركزي" إلزام البنوك بتصنيف القروض والودائع حسب الجنس، قالت لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي  إنه يجرى في الوقت الحالي إعداد دراسة لإلزام البنوك المحلية بتصنيف القروض والودائع، حسب الجنس، بهدف تدشين قاعدة بيانات تساهم في التضمين المالي للمرأة المصرية،  ومن أبرز ما قاله مسؤولو البنك المركزي خلال الفعاليات ، أن 9 % من سيدات مصر لديهن حسابات بنكية.
782 جمعية أهلية، و3 شركات مساهمة قدموا تمويلا متناهي الصغر بقيمة 8 مليارات جنيه لنحو 2.2 مليون عميل، 70% منهم نساء، ونسب التخلف عن السداد أقل من 1%، و0% بين النساء.
التحالف الدولي للشمول المالي رشح مصر لتولي منصب نائب رئيس اللجنة عالية المستوى للتعامل مع قضايا المرأة الخاصة بالشمول المالي، وأن البنك المركزي يعمل حاليا مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي لإدخال مناهج تتعلق بالتثقيف المالي بالمدارس والجامعات.   
ووقع المجلس القومي للمرأة والبنك المركزي أمس مذكرة تفاهم بهدف تنظيم التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بدعم وتمكين المرأة المصرية اقتصاديا وماليا. وتشمل مذكرة التفاهم قيام المجلس القومي للمرأة بتحديد مجموعات من السيدات تحت مسمى (الميسرات) فى جميع محافظات الجمهورية، ليتم تدريبهن على نشر الثقافة المالية والتسويق لمنتجات البنوك من خلال التواصل المباشر مع السيدات، وتجميع ردود الفعل حول احتياجات السيدات من الخدمات المالية، فضلا عن انتقاء مجموعة من هؤلاء الميسرات والرائدات الريفيات ليصبحن مقدمات للخدمات المصرفية للسيدات من خلال البنوك، وفقا للقواعد الصادرة من البنك المركزى فى هذا الشأن، ليصبحن حلقة الوصل بين السيدات والبنوك لتسهيل الإجراءات البنكية لإتاحة التمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، فضلا عن الاستعانة بقواعد البيانات الخاصة بالمجلس للوصول إلى السيدات وتحديد الفئات المستهدفة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان "المركزى" يدرس إلزام البنوك بتصنيف القروض حسب الجنس .. المرأة السبب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

قد تقرأ أيضا