الارشيف / أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

ميدل إيست آي: لهذه الأسباب.. فشلت خطة «بن سلمان» الاقتصادية

ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، في تقرير له اليوم الأربعاء، إن الخطة الاقتصادية لولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، قد فشلت، حيث يرى المستثمرون أن العودة عن خطط 2030 علامة على أن محمد بن سلمان، يتعرض لضغوط متزايدة من المؤسسة الدينية، ونخبة رجال الأعمال، وأعضاء الأسرة الحاكمة.

وأضاف الموقع، أنه من الناحية الدبلوماسية، شن محمد بن سلمان، هجومًا على دولة عضو في مجلس التعاون الخليجي، بتهمة أنها تمول الإرهاب، وضم إليه الإمارات، والبحرين، ومصر، ظنًا منه أن الدوحة ستخضع سريعًا.

واقتصاديًا.. تعثرت خطة "بن سلمان "لإعادة تشكيل اقتصاد المملكة بتنشيط القطاع الخاص، وتمكين المرأة، وخفض انفاق القطاع العام في أبريل الماضي، عندما أعلنت الحكومة تراجعها عن قرار اتخذته بخفض بعض امتيازات الموظفين المدنيين، والعسكريين.

شاهد أيضا

وبعد رد الفعل الكبير خصوصًا بين الشباب السعودي الذي يشكل 70 % من سكان المملكة، كان التراجع واضح لخطة محمد بن سلمان، حيث أُجّلت بعض المواعيد النهائية التي كانت مقررة لبعض التحولات بل وشطبت بعضها.

وختم الموقع بالقول، إن المملكة العربية السعودية، تمثل اقتصادًا مدعومًا بالإيرادات النفطية، وعائلة حاكمة ضخمة، فيما يشعر المواطن العادي فقط بالمشاكل المرتبطة ببرميل النفط الذي يصل سعره إلى 50 دولارًا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ميدل إيست آي: لهذه الأسباب.. فشلت خطة «بن سلمان» الاقتصادية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا