أخبار العالم / المصرى اليوم

البرلمان العربي يؤكد ضرورة تواجد الدولة الليبية في كافة المحافل الإقليمية والدولية

أكد رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل السلمي، على ضرورة تواجد الدولة الليبية في كافة المحافل الإقليمية والدولية لما لها من أهمية كبيرة على المستويين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك وفق بيان للبرلمان العربي مساء الأربعاء، خلال لقاء الدكتور مشعل السلمي مع وزير خارجية ليبيا محمد الطاهر سيالة على هامش مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته العادية الـ148.

وأفاد البيان بأن «السلمي» تطرق، خلال اللقاء، إلى السبل التي يمكن للبرلمان العربي من خلالها دعم استقرار دولة ليبيا وعملية الانتقال لدولة ديمقراطية مدنية يحكمها الدستور.

ومن جانبه، ثمن «سيالة» موقف البرلمان العربي تجاه القضايا العربية وخصوصاً الأوضاع في دولة ليبيا، ودعمه للجهود العربية والدولية في حل الأزمة الليبية للوصول لتسوية سياسية تضمن الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها، وضمان عدم التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية، والإلتزام بالاتفاق السياسي في مدينة الصخيرات المغربية، الذي تم التوافق عليه من جميع الأطراف الليبية .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان البرلمان العربي يؤكد ضرورة تواجد الدولة الليبية في كافة المحافل الإقليمية والدولية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا