الارشيف / أخبار العالم / المصرى اليوم

تأسيس «الحركة العالمية لمكافحة إرهاب قطر» (فيديو)

أعلن المشاركون في مؤتمر منظمة «الأمن والتعاون الأوروبي» بالعاصمة البولندية وارسو، تأسيس «الحركة العالمية لمكافحة إرهاب قطر»، اليوم الأربعاء.

وعقدت جلسة خاصة في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون الأوروبى بالعاصمة البولندية «وارسو» للتصدى لدعم وتمويل قطر للإرهاب، وضرورة الحشد الدولي من أجل وقف العمليات الإرهابية ومتابعة مصادر تمويلها.

وشارك في المؤتمر 40 سفيرًا يمثلون الاتحاد الأوروبي ودولًا أجنبية أخرى، وعدد من الوفود والمنظمات السياسية في العالم، وأبرزهم على بن مالك، ممثل الكويت، وإبراهيم الغمري، من البحرين، وخالد بو حسين، من المغرب، والسفير احمد خطاب، من مصر.

وطالب المشاركون في المؤتمر، أوروبا بقطع العلاقات الدبلوماسية والرسمية مع دولة قطر، وكذلك توقيف أمير قطر ورموز وقادة النظام القطري، وكذلك تجميد أموال واستثمارات قطر في العالم لمنع استغلالها كغطاء لدعم وتمويل العمليات الإرهابية، وتخصيص جزء منها لدعم عمليات مكافحة الإرهاب وحصاره، وتعويض الشعوب والدول المتضررة من إرهاب قطر في كل من سوريا والعراق وليبيا ومصر وغيرها من دول العالم، وتشكيل المحكمة الجنائية الأوروبية لمحاكمة قادة قطر بتهم دعم وتمويل الإرهاب وارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان تأسيس «الحركة العالمية لمكافحة إرهاب قطر» (فيديو) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا