أخبار العالم / الحكاية

شروط حصول الصيادلة على الإعانة الاستثنائية للمصروفات الدراسية من النقابة

أعلن الدكتور أحمد عبيد أمين صندوق نقابة الصيادلة وأمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية عن بدء تلقي طلبات الصيادلة الراغبين في الاستفادة من الإعانة الاستثنائية المخصصة لمواجهة المصروفات الدراسية حيث سيتم صرف مبلغ ألف جنيه كحد أقصى كل 6 شهور.

وأضاف أنه يتطلب من العضو التقدم بطلبه مرفقاً به المستندات الآتية:

1_ شهادة من النقابة التابع لها العضو بأنه سدد اشتراك النقابة حتى تاريخ تقديم الطلب بموجب استمارة «أ ن».

2_ صورة شهادة ميلاد المميكنة للطالب أو الطالبة ابنة العضو.

3_ أصل شهادة قيد للطالب مختوم بخاتم المدرسة أو الجامعة.

4_ أن يقدم العضو طلبه قبل انتهاء العام الدراسي ويشترط تقديم كل من الزوج والزوجة.

5_ مفردات مرتبهما على ألا يتجاوز مجموع مرتبهما 5 آلاف جنيه شهرياً.

وأوضح أنه بالنسبة للحالات الخاصة تقديم الأوراق من 1 إلى 4 مع إضافة أوراق أخرى ففي حالة الأرامل يتطلب إحضار مستند بدخل الأرمل أو الأرملة عن نفسها وعن زوجيهما المتوفيان وإلا يتجاوز دخلهما عن 5 آلاف جنيه شهرياً مع تقديم مايثبت الحضانة.

وأشار عبيد إلى أنه بالنسبة للعضوه المطلقة بالإضافة إلى الأوراق من 1 إلى 4 يشترط أن تحضر مايثبت دخلها وأن يكون دخلها منفردة لايتجاوز مبلغ 5 آلاف جنيه.

أما العضو الحر الذي لا يعمل بالحكومة يقدم آخر صورة من إقراره الضريبي بحيث لا يتجاوز دخله الشهري المثبوت في الإقرار عن5 آلاف جنيه، وبالنسبة للأعضاء الذين ليس لديهم عمل فيشترط أن يحضر برنت من التأمينات.

 

وفي سياق متصل قال أمين الصندوق أن النقابة تصرف إعانة الوضع لعضوات الاتحاد فقط، وتصرف مرة واحده فقط بمبلغ 500 جنيه للولادة الطبيعية أو القيصرية على مدى الحياة ويشترط لصرفها ألا يتعدى سن الطفل سنتين ميلاديتين في تاريخ تقديم الطلب.

 

وأضاف أنه يشترط لصرف هذه الإعانة قيام العضوه أو أحد زويها باستيفاء المستندات التالية احضار شهادة من النقابة التابع لها العضوه بأنها سددت اشتراك النقابة حتى تاريخ تقديم الطلب بموجب استمارة «أ ن»، إحضار شهادة الميلاد المميكنة للطفل صورة بطاقة الرقم القومي لكل من الزوج والزوجة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان شروط حصول الصيادلة على الإعانة الاستثنائية للمصروفات الدراسية من النقابة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

قد تقرأ أيضا