الجامعة العربية تندد بالمستوطنات الجديدة في القدس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصيب 18 شخصا على الأقل بجروح أمس، جراء انفجارين هزا مدينة درنة شرقى ليبيا. قال مصدر أمنى إن سيارتين مفخختين انفجرتا أمام مقر إحدى سرايا الجيش الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر بمدينة درنة، مؤكدا أن مستشفى المدينة استقبل عددا من الجرحى. وأفادت مصادر عسكرية ليبية بأن الانفجارين استهدفا جزيرة عزوز فى مدينة درنة، وأكد المكتب الإعلامى لمستشفى الوحدة فى المدينة أن أحد الانفجارين وقع بجانب مقر كتيبة سليمان بواللهطى التى شاركت فى القبض على الإرهابى المصرى هشام عشماوى. وأوضحت إدارة الإعلام بوزارة الصحة بالحكومة المؤقتة أن وزير الصحة سعد عقوب أصدر تعليماته لغرفة عمليات الإسعاف والطوارئ بالوزارة بإرسال 4 سيارات إسعاف حديثة لتسهيل سرعة تقديم الخدمة الطبية والإسعافية، وأكدت الوزارة فى بيان أن هذا العمل الإرهابى يدل على مدى الإجرام المتأصل فى درنة.

ويعد التفجير الأخير هو الثانى الذى يستهدف الجهات الأمنية والعسكرية فى مدينة درنة خلال 3 أيام بعد انفجار عبوة ناسفة استهدفت السور المحاذى لمبنى قسم البحث الجنائى ومكافحة المخدرات دون وقوع أى خسائر فى الأرواح. وكان الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر أعلن تحرير مدينة درنة من قبضة الإرهابيين فى يونيو الماضى بعد معارك عنيفة بالمدينة.

من جهة أخرى، أعلنت قوات الجيش الوطنى أنها أحبطت هجوما نفذته القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطنى برئاسة فايز السراج، أمس الأول، فى ضواحى العاصمة طرابلس. وقال خالد المحجوب، الناطق باسم غرفة العمليات العسكرية التابعة للجيش الوطنى الليبى، إن ميليشيات الوفاق شنت هجوما من عدة محاور على تمركزات الجيش الوطنى الليبى فى ضواحى العاصمة الليبية، مؤكدا أن قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم، وقتلت عددا من أفراد المجموعات المهاجمة وقبضت على عدد آخر منهم، حسب تعبيره.

وأعلنت شعبة الإعلام الحربى التابع للجيش الوطنى عبر صفحتها على «فيسبوك» أن قوات الجيش استولت أثناء الاشتباكات مع الوفاق على عدد من العربات والمدرعات والأسلحة والذخائر بعد فرار مجموعات من قوات الوفاق ومن تحالفوا معهم، كما نفت الشعبة ما أوردته قوات الوفاق من نشر صور لحطام متهالك زعمت أنه لطائرة إماراتية بدون طيار تعمل لصالح القوات المسلحة، أسقطتها دفاعاتهم الجوية فى محيط العزيزية. كانت وسائل الإعلام تناقلت فيديوهات وصورًا تظهر حطام طائرة تحمل علم دولة الإمارات، قالت إن قوات الوفاق أسقطتها جنوب طرابلس.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الجامعة العربية تندد بالمستوطنات الجديدة في القدس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق