«أبو كيلة»: السلفادور طفل مريض وسأعالجه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تولى رئيس السلفادور الجديد، الفلسطينى الأصل، نجيب أبوكيلة، مهام منصبه، أمس الأول، وتعهد بعلاج البلد الواقع فى أمريكا الوسطى والذى وصفه بأنه طفل مريض، بعد أن أدت سنوات من العنف والهجرة إلى توتر العلاقات مع الولايات المتحدة. ووضع أبوكيلة، (37 عامًا)، الفلسطينى الأصل والذى كان يشغل منصب رئيس بلدية سان سلفادور، حدًا لنظام الحزبين الذى سيطر على البلاد لثلاثة عقود، بعد أن فاز بأصوات أكثر مما حصل عليه جميع المرشحين الآخرين فى الانتخابات الرئاسية فى فبراير الماضى. وقال أبوكيلة لحشد من الناس: «بلادنا مثل طفل مريض والآن على الجميع الاعتناء به.. علينا أن نعانى قليلًا الآن وعلينا أن نشعر بقليل من الألم ونتحمّل مسؤوليتنا وكلنا كإخوة لندفع هذا الطفل إلى الأمام». وتعهد أبو كيلة، رفقة زوجته الحبلى جابرييلا رودريجيز، باتخاذ قرارات صعبة لهذا البلد الفقير خلال فترة ولايته التى تستمر خمس سنوات. دون أن يذكر تفاصيل. وتخالف رئاسة أبوكيلة سيطرة دامت نحو 30 عامًا لحزبين على السلطة فى البلاد هما حزب التحالف الوطنى الجمهورى وجبهة فارابوندو مارتى للتحرير الوطنى. وسيتعين على أبوكيلة، الذى انتقد بكين من قبل، أن يوازن بين مصالح الصين والولايات المتحدة.

وقالت السفارة الصينية فى السلفادور، فى بيان، إن أبوكيلة قال لمبعوث خاص إنه يعتبر الصين دولة صديقة وإن هناك فرصًا عظيمة للعمل معًا. وهنّأ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أبوكيلة على «تويتر»، قائلًا إن الولايات المتحدة مستعدة للعمل معه «لتعزيز الرخاء فى السلفادور».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «أبو كيلة»: السلفادور طفل مريض وسأعالجه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق