المجلس الدستوري الجزائري يعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية وتمديد فترة الرئيس المؤقت

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن المجلس الدستوري الجزائري، الأحد، تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في الـ4 من يوليو المقبل، وتمديد فترة رئاسة الرئيس المؤقت عبدالقادر بن صالح لحين انتخاب رئيس جديد.

وقال المجلس، في بيان، إنه رفض ملفي الترشح للمرشحين الاثنين اللذين قدما أوراقهما للترشح لانتخابات الرئاسة التي كانت مقررة في 4 يوليو المقبل.

وأوضح أنه تبين «استحالة إجراء انتخاب رئيس الجمهورية يوم 4 يوليو 2019»، مضيفا أن «الدستور أقر بأن المهمة الأساسية لمن يتولى وظيفة رئيس الدولة هي تنظيم انتخاب رئيس الجمهورية، ويتعين تهيئة الظروف الملائمة لتنظيمها وإحاطتها بالشفافية والحياد؛ من أجل الحفاظ على المؤسسات الدستورية التي تمكن من تحقيق تطلعات الشعب.

وأكد البيان أنه يعود لرئيس الدولة استدعاء الهيئة الانتخابية من جديد واستكمال المسار الانتخابي حتى انتخاب رئيس الجمهورية وأدائه اليمين الدستورية«دون أن يحدد البيان مدة لذلك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان المجلس الدستوري الجزائري يعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية وتمديد فترة الرئيس المؤقت ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق