«صنداي تايمز»: أردوغان يلجأ إلى «البلطجة» لاستعادة إسطنبول

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نشرت صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية تقريرا لمراسلتها في تركيا لويز كالاغان بعنوان «أردوغان يلجأ إلى البلطجة لاستعادة إسطنبول».

تحدثت «كالاغان» عن «حملة ضرب واعتداء بدني تسبق انتخابات البلدية في إسطنبول وتمثل علامة على محاولة إسكات المعارضة في تركيا»، وفقًا لترجمة «بي بي سي عربي».

تضرب «كالاغان» مثلا بالصحفي إدريس أوزيول الذي «تعرض للضرب من 3 رجال وترك في الشارع، ويعاني كسورا حتى حمله المارة إلى المستشفى».

توضح أن ذلك «جاء بعد أسبوعين من تعرضه للتهديد من قبل أحد الساسة المحليين في أنطاليا بسبب مقالاته المعارضة».

تشير الكاتبة إلى أن هناك 5 حالات اعتداء بدني وقعت مؤخرا للصحفيين المعارضين لنظام أردوغان خلال أسبوعين فقط، وقبل نحو 3 أسابيع من إعادة الانتخابات البلدية في إسطنبول التي ينظر إليها الجميع على إنها بمثابة استفتاء على أردوغان نفسه.

توضح المراسلة أن الحكومة نفسها تعرضت لاتهامات بالتحريض على هذه الاعتداءات بعدما وصفت المعارضين بأنهم «خونة وإرهابيون»، كما أنها فشلت في معاقبة أي من المعتدين على المعارضين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «صنداي تايمز»: أردوغان يلجأ إلى «البلطجة» لاستعادة إسطنبول ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق