الرئيس الإيراني يرحب بمفاوضات مع واشنطن مبنية على الاحترام وليس إعطاء الأوامر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده مستعدة للمحادثات إذا أظهر الجانب الآخر الاحترام واتبع القواعد الدولية لا أن يصدر أمرا بالتفاوض.

وجدد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، استعداد بلاده للتفاوض مع الولايات المتحدة حول الخلافات المتعلقة ببرنامجها النووي وما يتصل به من عقوبات أمريكية على أساس من الاحترام.

ونقل التليفزيون الإيراني عن روحاني قوله خلال استقباله عددا من الرياضيين الإيرانيين: «نحن أهل للمنطق والمفاوضات مع شخص يجلس على طاولة المفاوضات باحترام، وليس مع شخص يصدر أمرا بالمفاوضات».

وتابع روحاني، في إشارة لواشنطن: «في السنوات السابقة كان العدو يقول إن هدفه هو إسقاط النظام الإيراني، أما اليوم فيقول بصراحة إنه لا يريد ذلك، وقبل عدة أشهر كان العدو يدعي أنه يمتلك أكبر قدرة عسكرية، إلا أنه اليوم يعلن أنه لا يسعى للحرب».

وتابع روحاني: «قبل عدة أشهر، كان الخليج الفارسي ميدانا لسفنهم الحربية، لكن اليوم ليس هناك أي أثر لسفنهم الحربية، حيث إنها ابتعدت ما يقارب 300 إلى 400 ميل في المياه الدولية».

انت الان تتصفح خبر بعنوان الرئيس الإيراني يرحب بمفاوضات مع واشنطن مبنية على الاحترام وليس إعطاء الأوامر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق