السعودية تودع 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت المملكة العربية السعودية، الأحد، أنها أودعت مبلغ 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني، لتقوية مركزه المالي وتخفيف الضغوط على الجنيه السوداني.

وذكرت وزارة المالية السعودية، في بيان لها، أنه "بناء على ما أعلن في 21 أبريل 2019م، عن تقديم حزمة مشتركة من المساعدات من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة للأشقاء في السودان، بمبلغ 3 مليارات دولار أمريكي، منها 500 مليون دولار أمريكي، مقدمة من البلدين كوديعة في البنك المركزي السوداني لتقوية مركزه المالي، وتخفيف الضغوط على الجنيه السوداني، وتحقيق مزيد من الاستقرار في سعر الصرف، وصرف المبلغ المتبقي لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوداني الشقيق، تشمل الغذاء والدواء والمشتقات النفطية"، حسبما ذكرت سكاي نيوز.

وتابعت: «إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- قامت وزارة المالية بإيداع مبلغ (937،500،000) تسعمائة وسبعة وثلاثين مليون وخمسمائة ألف ريال، ما يعادل مبلغ مائتين وخمسين مليون دولار أمريكي، لحساب البنك المركزي السوداني».

وأضافت: «وبهذه المناسبة أكد وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان أن هذه الوديعة تأتي امتدادا لدعم المملكة للشعب السوداني الشقيق».

وأضاف أن «هذا الدعم سيعزز الوضعين المالي والاقتصادي في الجمهورية السودانية الشقيقة، لاسيما سعر صرف الجنيه السوداني، ما ينعكس إيجابا على الأحوال المعيشية للمواطنين السودانيين».

انت الان تتصفح خبر بعنوان السعودية تودع 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق