بعد شائعات وصوله إلى الخليج: المستشفى العسكري الأمريكي لايزال في «فيرجينيا»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فى حين يتصاعد التوتر فى منطقة الخليج العربى بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية التى أرسلت إلى المنطقة تعزيزات عسكرية كبيرة بينها حاملة الطائرات إبراهام لينكولن، أثارت الأنباء المتداولة عن استقبال مياه الخليج سفينة مستشفى عسكرى أمريكى من الفئة «Mercy Class»، التى تملك البحرية الأمريكية قطعتين منها، المزيد من المخاوف بعد أن اعتبرها البعض مؤشراً على قرب اندلاع الحرب.

لكن الأنباء التى روجتها مواقع إخبارية ومعلقون على شبكات التواصل الاجتماعى غاب عنها أى إعلان رسمى أمريكى على غرار ما جرى مع القطع البحرية والطائرات الأخرى التى تعمدت واشنطن الإعلان عن توجيهها إلى المنطقة فى رسالة واضحة لطهران. وأظهرت بيانات موقعى «Marine Traffic» و«Vessel Finder» المتخصصين فى تتبع حركة السفن، التى اطلعت عليها «المصرى اليوم»، أمس، أن السفينة «USNS MERCY» مازالت فى موقع تمركزها المعتاد فى القاعدة البحرية بمدينة سان دييجو بولاية كالفورنيا على الساحل الغربى للولايات المتحدة، أما السفينة الأخرى «USNS COMFORT» فلاتزال أيضاً فى موقعها فى قاعدة «نورفولك» البحرية بولاية فيرجينيا على الساحل الشرقى. كما توصلت «المصرى اليوم» إلى المصدر الأصلى للصورة المتداولة بوصفها لإحدى السفينتين فى مياه الخليج العربى، وتبين أنها صورة من أرشيف البحرية الأمريكية للسفينة «USNS COMFORT» قرب قاعدة «نورفولك» يوم 18 ديسمبر 2018.

وتبلغ سعة كل من السفينتين 1000 سرير، و12 غرفة عمليات، كما تضمان معامل للتحاليل والأشعة، ووحدات لإنتاج الأكسجين، ومهبطاً لطائرات الهليكوبتر، ويتطلب تشغيل السفينة بطاقتها القصوى أكثر من 1200 من أفراد البحرية و77 مدنياً.

ورغم الإمكانيات الكبيرة للسفينتين اللتين تسملتهما البحرية الأمريكية عامى 1986 و1987، أعلن الجيش الأمريكى العام الماضى أنه يدرس استبدال إحداهما بسفن أخرى أصغر حجماً وأقل فى تكلفة التشغيل، إذ لا تزيد سرعتهما على 17.5 عقدة (32 كيلومتراً فى الساعة).

وقدمت السفينتان منذ المساعدة لأكثر من 550 ألف حالة خلال عمليات عسكرية، بينها حرب تحرير الكويت عام 1990، وغزو العراق عام 2003، إلى جانب مهام إنسانية خلال الكوارث الطبيعية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بعد شائعات وصوله إلى الخليج: المستشفى العسكري الأمريكي لايزال في «فيرجينيا» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق