آبي وترامب يتفقان على العمل سويًا بشأن نزع سلاح كوريا الشمالية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اتفق رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على التعاون والسعي إلى إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية عبر تنسيق الجهود الثنائية بالكامل، وذلك بعد إطلاق بيونج يانج لقذائف في البحر قبل أيام.

وقال آبي- خلال حديث أدلى به للصحفيين بعد إجرائه اتصالا هاتفيا مع ترامب، نقلته وكالة أنباء كيودو، اليابانية، اليوم الثلاثاء، إن الخبراء اليابانيين والأمريكيين سوف يحللون طبيعة المقذوفات، وأنه لا يزال على استعداد للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون دون شروط على الرغم من الأحداث الأخيرة.

وأضاف آبي: «لقد اتفقنا مع الرئيس ترامب تمامًا على كل جانب من جوانب كيفية تعاملنا مع كوريا الشمالية.. فنحن في نفس الصفحة تمامًا وسنسعى إلى تنفيذ الاتفاق بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بشأن نزع السلاح النووي بسرعة».

بدوره، أعلن البيت الأبيض أن الزعيمين أكدا من جديد التعاون والاتحاد بشأن كيفية تحقيق نزع السلاح النووي بشكل نهائي، وناقشا أيضًا زيارة ترامب المرتقبة لليابان في أواخر مايو الجاري، بالإضافة إلى قضايا التجارة الإقليمية والثنائية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان آبي وترامب يتفقان على العمل سويًا بشأن نزع سلاح كوريا الشمالية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق