ترامب ورئيس كوريا الجنوبية يشددان على الدبلوماسية مع كوريا الشمالية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس إنه سيستمر في فرض عقوبات على كوريا الشمالية وذلك خلال مباحثات مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه حول سبل إعادة المحادثات النووية بين واشنطن وبيونج يانج إلى مسارها بعد قمة فاشلة في هانوي.

وخلال الاجتماع الذي عقد بالبيت الأبيض، ترك ترامب الباب مفتوحا أمام فرص إقامة قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون لكنه لم يعلق على ما إذا كان قد اتصل بالزعيم الكوري الشمالي مؤخرا. ويتبادل الزعيمان الرسائل بين الحين والآخر.

وتضغط كوريا الشمالية، التي علقت التجارب النووية وتجارب إطلاق الصواريخ، من أجل تخفيف العقوبات المفروضة عليها لكنها لم تتخذ خطوات جوهرية نحو التخلي عن السلاح النووي. ولم يتحقق تقدم يذكر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية رغم ما أبداه ترامب وكيم من حسن النوايا.

وعندما سأله الصحفيون عما إذا كان يجهز لتخفيف بعض العقوبات عن كوريا الشمالية قال ترامب إنه بحث مع الرئيس الكوري الجنوبي «أمورا إنسانية محددة» وإمكانية تقديم كوريا الجنوبية مساعدات غذائية للشمال.

وعن العقوبات، قال ترامب: «بوسعنا دوما زيادتها (العقوبات) لكنني لا أرغب في القيام بذلك في الوقت الراهن».

وقال مون إنه لا يرى قمة هانوي التي عقدت في فيتنام في فبراير الماضي فاشلة، بل جزءا من «عملية» أطول مع الشمال. وقال الرئيس الكوري الجنوبي إنه يتفق مع ترامب بشأن «الهدف النهائي» بنزع كل سلاح كوريا الشمالية النووي.

وكان مون وصل إلى واشنطن في وقت متأخر، الأربعاء، وأجرى محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، ومايك بنس نائب الرئيس قبل أن يتوجه للبيت الأبيض للقاء ترامب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ترامب ورئيس كوريا الجنوبية يشددان على الدبلوماسية مع كوريا الشمالية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق