الحقيقة وراء تحويل الثانوية العامة لأربع سنوات

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفت وزارة التربية والتعليم ما تم تداوله البعض عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بجعل الثانوية العامة أربع سنوات، بدلا من ثلاث سنوات، مؤكدة أن كل ما يتردد في هذا الشأن مرجد شائعات لا أساس لها من الصحة.
وردا علي شكاوى من صعوبة الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي، ردت الوزارة بأنها تتفهم وجهة نظر صعوبة الامتحان، لذلك تشجع الوزارة الطالب على التمرين على طريقة الأسئلة الجديدة من خلال التدريب على الامتحان الحالي، والتدريبات الأخرى التي ستتاح للطالب في الفترة المقبلة.
وأضافت أن الامتحانات التجريبية ليس بها نجاح وسقوط والهدف منها تدريب الطلاب على شكل الأسئلة الجديد، لافتة إلي أن الإختبار مصمم لقياس مستوى فهم الطالب لمحتوى المنهج وليس حفظ النص، وأن الوزارة تسعي لتمكين الطلاب من الاستفادة والتعلم.
وأكدت أن الهدف من الطريقة الجديدة لوضع الأسئلة هو تمكين الطالب من الإجابة على الأسئلة بطريقته الخاصة المبنية على فهمه للمحتوى الدراسي، لذلك يمكن للطالب الإجابة على السؤال بعدة طرق، فيكون مقياس التصحيح هو فهم الطالب، وليست الإجابة النموذجية.
وأضافت الوزارة، أنه سيتم إرسال نتيجة التدريب على الامتحان بعد إنتهاء التصحيح للطالب مباشرة، مشيرة إلي إنه في حالة وجود مشكلة فى الدخول على الامتحانات سيتم وضع أسئلة الامتحان على موقع الوزارة ليتمكن الطلاب من التدريب عليها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الحقيقة وراء تحويل الثانوية العامة لأربع سنوات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق