صور| تدشين أول طائرة «هوك» سعودية محلية الصنع

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أول طائرة تدريب نفاثة من طراز "هوك" تم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها محليا في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي.

 

ويأتي ذلك في إطار تمكين الصناعات الوطنية الحربية، ودعم الاقتصاد الوطني ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

 

 

واطلع ولي العهد السعودي على مراحل تجميع وتصنيع الأجزاء الرئيسية لطائرة "هوك" من قبل الشباب السعودي، كما اطلع على الاختبارات التي تتم على الطائرة بعد التجميع، واختبار قبول الطائرة بعد الطيران.

 

بالإضافة إلى شرح حول مبادرات البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية، حيث يعمل نحو 70 % من الشباب السعودي على تجميع 22 طائرة من طراز "هوك"، بعد تدريبهم لأكثر من عامين على أيدي خبرات عالمية.


 

وأوعز ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وهو وزير الدفاع أيضًا، للطيار المكلف بقيادة الطائرة، بالانطلاق قائلاً له ”حلق فوق أغلى أرض“، لتظهر الطائرة الجديدة وهي تقلع نحو الجو.

 

ونشر حساب ”رؤية السعودية 2030“ الذي يمثل مشروع التغيير العملاق الذي يشرف عليه ولي العهد، مقطع فيديو لتدشين الطائرة الجديدة في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في الظهران بالمنطقة الشرقية.

 

 

كما نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، صورًا للحدث العسكري الجديد، حيث قام ولي العهد بإزاحة الستار عن الطائرة والتوقيع عليها قبل التقاط الصور التذكارية معها ومع فريق تصنيعها والطيارين في القاعدة.

 

وشاهد وزير الدفاع السعودي قبل إقلاع الطائرة، عرضًا مرئيًا وشرحًا عن مراحل تجميع وتصنيع الأجزاء الرئيسة لطائرة ”هوك“، بالإضافة إلى شرح عن مبادرات البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية، حيث يعمل أكثر من 70 % من الشباب السعودي على تجميع 22 طائرة من طراز هوك بعد تدربهم لأكثر من سنتين على أيدي خبرات عالمية.

 

ويشرف البرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي بالتعاون مع شركة ”بي أيه إي سيستمز“ على تدريب الشباب السعودي بمشاركة أكثر من 25 شركة محلية.

 

 

وتسعى الشركة السعودية للصناعات العسكرية (سامي)، التي أسستها السعودية في مايو/ أيار 2017، إلى توطين 50% من الإنفاق العسكري بحلول 2030، في إطار خطة يقودها بن سلمان، لتنويع اقتصاد المملكة، وتقليص اعتماده على إيرادات النفط.

 

رافق الأمير محمد بن سلمان خلال حفل التدشين عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، من بينهم وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، والأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، كما رافقه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلي، والفريق ركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان صور| تدشين أول طائرة «هوك» سعودية محلية الصنع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق