إسطنبول حائرة.. مرشحا الحزب الحاكم والمعارضة يعلنان الفوز بالانتخابات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن مرشح المعارضة التركية لرئاسة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، فوزه بالانتخابات، رغم إعلان مرشح الحزب الحاكم بن على يلدريم، انتصاره بفارق طفيف للغاية.

مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم «يلدريم» أعلن فوزه، مساء الأحد، بعدما أظهرت نتائج فرز 98% من الأصوات حصوله على 48،71% من الأصوات مقابل 48،65% لمنافسه أكرم إمام أوغلو، حسب نتائج رسمية أوردتها وكالة أنباء الأناضول.

يبلغ الفارق بين يلدريم وإمام أوغلو أقلّ من 5 آلاف صوت في مدينة يبلغ تعداد سكانها 15 مليون نسمة، فيما سارع أوغلو إلى رفض النتيجة، مؤكدا حصول «تلاعب» في النتائج، مطالبا السلطات الانتخابية بـ«القيام بواجباتها».

أضاف في خطابه الذي ألقاه في نفس الوقت الذي كان يتحدّث فيه يلدريم أن «الأمر لم ينته»، وخاض أوغلو الانتخابات مرشحا مشتركا لحزبين معارضين هما «حزب الشعب الجمهوري» (اشتراكي ديموقراطي) و«الخير» (يمين).

وأعلن الرئيس رجب طيّب أردوغان أنّ حزبه الحاكم العدالة والتنمية «سيعالج مكامن ضعفه» التي ظهرت في الانتخابات البلدية حيث مني بخسائر في عدة مدن بما فيها العاصمة أنقرة.

وقال أردوغان في خطاب أمام أنصاره في مقرّ حزب العدالة والتنمية في أنقرة، مساء الأحد: «اعتبارا من صباح الغد سنبدأ العمل على تحديد مكامن الضعف لدينا ومعالجتها».

انت الان تتصفح خبر بعنوان إسطنبول حائرة.. مرشحا الحزب الحاكم والمعارضة يعلنان الفوز بالانتخابات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق