صفعة سياسية لترامب.. مجلس الشيوخ يصوت لصالح إلغاء الطوارئ

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء اليوم الخميس، لصالح إلغاء حالة الطوارئ الوطنية التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب، بشأن الحدود مع المكسيك.

 

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس"، أن أعضاء المجلس، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، أيّدوا إلغاء حالة الطوارئ بأغلبية 59 صوتًا مقابل 41.

 

وقالت الوكالة إنّه رغم أنّ عدد الأصوات غير كاف لتخطي "الفيتو" (حق النقض) الرئاسي المحتمل على التصويت، لكنه يظهر الخلاف الملحوظ بين ترامب وجمهوريين في المجلس، صوتوا ضد قرار الرئيس الأمريكي.

 

وأوضحت أنّ هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها الكونجرس سلطته لرفض أمر الطوارئ الرئاسي.

 

وفي 15 فبراير الماضي، أعلن ترامب حالة "الطوارئ الوطنية"، في محاولة لاستكمال تمويل جدار على الحدود على المسكيك؛ منعًا لتدفق المهاجرين.

 

وكانت 16 ولاية أمريكية قد رفعت دعاوى قضائية؛ للطعن في دستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ الوطنية لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

 

الولايات هي كاليفورنيا، كولورادو، كونيتيكت، ديلاوير، هاواي، إيلينوي، ماين، ميريلاند، ميتشيجان، مينيسوتا، نيفادا، نيو جيرسي، نيو مكسيكو، نيويورك، أوريجون، وفيرجينيا.

 

الدعوى قُدِّمت إلى محكمة فيدرالية في كاليفورنيا، تتهم الرئيس بخرق بندين في الدستور. 

 

ويتعلق البند الأول يتعلق بتحديد الإجراءات التشريعية، ويمنح "الثاني" الكونجرس صلاحية القرار النهائي في الشؤون المتعلقة بالموزانة.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان صفعة سياسية لترامب.. مجلس الشيوخ يصوت لصالح إلغاء الطوارئ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق