المعارضة الجزائرية تدعو الجيش لحماية مطالب الشعب

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعت مجموعة من أحزاب المعارضة وشخصيات وطنية ونشطاء سياسيون جزائريون ما أسمته بـ«مؤسسة الدولة العصبية» الجيش إلى حماية المواطنين في الدفاع عن حقوقهم الأصلية والاستجابة المسؤولة لمطالب الشعب الذي خرج بالملايين في جميع مدن الجزائر.

وتوج اللقاء التشاوري الذي جرى بمقر جبهة العدالة والتنمية بالعاصمة، اليوم السبت 2 مارس، ببيان عبروا فيه عن رفضهم الالتفاف على مطالب الشعب في التعبير العميق لنظام الحكم في الجزائر، وتحميلهم السلطة المسؤولية التاريخية من مخاطر عدم الاستجابة لمطالب الشعب.

وأشاد البيان الرسمي للمعارضة الجزائرية بانتزاع الشعب لحقوقه الدستورية وخاصة الحق في التظاهر ورفض سياسات الأمر الواقع، مجددين التحية للمشاركين في مسيرات الجمعة على خلفية سلوكهم الحضاري والسلمي، ولرجال الأمن في تعاطيهم مع المتظاهرين.

بينما باركت المعارضة اتساع المسعى الشعبي في دعوته للتعبير السلمي الذي تقوده إرادة الشعب مجسدة في مختلف فئاته وشرائحه والدعوة لاستمراره حتى تتحقق مطالبه.

كما دعا المجتمعون السلطة إلى تحمل مسؤولياتها في حماية المتظاهرين والممتلكات العامة، بعدما ترحموا على روح الضحية، حسان بن خدة، ابن رئيس الحكومة المؤقتة الجزائرية يوسف بن خدة، خلال مسيرة الجمعة 1 مارس 2019 بالجزائر العاصمة، ضد العهدة الخامسة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان المعارضة الجزائرية تدعو الجيش لحماية مطالب الشعب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق