بعد إعادته الطيار الهندي.. ترشيح عمران خان لنوبل للسلام

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قدم وزير الإعلام والإذاعة الباكستاني، فؤاد حسين شودري، طلبا للجنة نوبل النرويجية لترشيح رئيس وزراء بلاده عمران خان لجائزة نوبل للسلام 2020، لجهوده في إدارة الأزمة مع الهند، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

ونقلت قناة «جيو نيوز» الباكستانية الطلب المقدم إلى لجنة نوبل النرويجية، وجاء فيه أن «خان جدير بالحصول على الجائزة لعام 2020، نظرا لجهوده الحثيثة في حل صراعات المنطقة الآسيوية المختلفة، ومنها التي وقعت مع الهند أو أفغانستان أو دول أخرى».

وسلمت باكستان الجمعة 1 مارس الطيار الهندي أبهناندن فارتامان، الذي أسرته إلى بلاده، بعد أن تعهد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، بتسليمه إلى أسرته كبادرة منه للسلام مع الجارة الهند.

وحظي إطلاق سراح الطيار الهندي بترحيب كبير في الوسط الباكستاني الداخلي، حيث تصدر هاشتاج «نوبل السلام لعمران خان» موقع تويتر في باكستان.

وكان الجيش الباكستاني أعلن، الأربعاء الماضي، إسقاط طائرتين هنديتين داخل مجاله الجوي، مشيرا إلى أنه احتجز طيارا هنديا نجا بعد إسقاط طائرته وتحطمها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بعد إعادته الطيار الهندي.. ترشيح عمران خان لنوبل للسلام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق