جلسة نقاشية عن مواجهة خطر الأوبئة تدعو إلى ضرورة الاهتمام بالعلاج النفسي للمواطنين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شدد المشاركون في جلسة نقاشية تحت عنوان "كيف يواجه العالم خطر الأوبئة المجتمعية القادمة" - عقدت ضمن فعاليات الدورة السابعة من القمة العالمية للحكومات بدبي - على ضرورة أن تهتم الحكومات بتوفير العلاجات الطبية والنفسية للمواطنين، مع تزايد وتيرة الحياة وما ينتج عنها من أمراض عقلية ونفسية مثل الإجهاد والقلق والخوف، ما يسهم في توفير النفقات وزيادة إنتاجية الموظفين، وبث روح الأمل والتفاؤل بالمستقبل.

ودعا المشاركون في الجلسة إلى ضرورة تغيير العادات اليومية للأفراد واتباع أسلوب حياة صحي يعتمد على التمارين الرياضية وتخصيص وقت يومي للتأمل في الحياة والتفاؤل الدائم تجاه المستقبل، وطالبوا بالتركيز على إدخال التغييرات الاجتماعية التي تسهم في الحد من الإجهاد، فضلا عن المساعدة الطبية عبر العلاجات المتخصصة.

وأشاد المشاركون بجهود دولة الإمارات في تحقيق التوازن بين التطور التكنولوجي وجودة الحياة، وتركيزها على الحاضر والمستقبل في أن يكون الأفراد متفائلون بالمستقبل، الذي انعكس في سياستها الاستباقية في تعيين وزيرة للسعادة وجودة الحياة، إلى جانب تعيين وزير للذكاء الاصطناعي.

ونبهت الجلسة النقاشية إلى خطورة الانهيار الذي قد يتعرض له الكثيرون حول العالم نتيجة الإرهاق وإجهاد العمل المستمر، وما يصاحبه من ارتفاع معدلات الأمراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان جلسة نقاشية عن مواجهة خطر الأوبئة تدعو إلى ضرورة الاهتمام بالعلاج النفسي للمواطنين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق