لبنان: إدخال تعديل على مسمى وزارة التأهيل الاجتماعي والاقتصادي للشباب والمرأة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت السلطات اللبنانية إدخال تعديل على المسمى الخاص بوزارة الدولة لشئون التأهيل الاجتماعي والاقتصادي للشباب والمرأة، في الحكومة الجديدة، والتي تتولاها الوزيرة فيوليت الصفدي، وذلك بعدما أثارت عبارة (التأهيل) اعتراضات واسعة وحفيظة عدد من الجهات والهيئات المعنية بشئون المرأة في لبنان والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال الأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني فؤاد فليفل- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن المسمى الخاص بالوزارة، طرأ عليه بالفعل التعديل ليصبح مسماها (وزارة الدولة لشئون التمكين الاجتماعي والاقتصادي للشباب والمرأة).
وكانت الهيئة الوطنية لشئون المرأة اللبنانية، قد طلبت رسميا من الجهات المعنية تعديل اسم الوزارة التي استحدثت في الحكومة الجديدة، وأن تُعدل عبارة (التأهيل) إلى (التمكين).
يذكر أن الحكومة اللبنانية الجديدة التي ستعقد أولى جلساتها صباح الغد، وتضم في عضويتها 4 وزيرات، من بينهن الوزيرة ريا الحسن لحقيبة الداخلية، وهو الأمر الذي مثل مفاجأة كبيرة في التشكيل الوزاري، باعتبار أن الأمر يشكل سابقة في تاريخ الوزارة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان لبنان: إدخال تعديل على مسمى وزارة التأهيل الاجتماعي والاقتصادي للشباب والمرأة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق