المغرب: تسجيل 5 حالات وفاة بإنفلونزا الخنازير خلال 3 أيام

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت المصالح الصحية المغربية عن ارتفاع حالات الوفاة، إثر الاصابة بإنفلونزا الخنازير إلى خمس حالات موزعة على مناطق مختلفة في المغرب.

وقال وزير الصحة المغربي أنس الدكالي، أمس الخميس، إن الوزارة "سجلت خمس حالات وفاة بإنفلونزا (إتش 1 إن 1) على مستوى البنيات الصحية العمومية والخاصة".

وأشار في تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام المحلية، إلى أن جميع حالات الوفيات كانت تعاني من هشاشة صحية.

وأوضح الدكالي أن إنفلونزا الخنازير، المعروف باسم "إتش 1 إن 1"، هو النوع المتفشي خلال هذه السنة في كافة بلدان العالم؛ مؤكدا أن وزارة الصحة "ستواصل جهودها في إطار اليقظة الوبائية".

ودعا الوزير إلى مزيد من اليقظة سواء من كبار السن أو الأطفال بين ستة أشهر وخمس سنوات والحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة. مشددا عليهم ضرورة "التلقيح ضد الانفلونزا" ضمن الحملة التي دشنتها الوزارة في موسم الخريف وما تزال مستمرة.

ودعا الأشخاص المصابين بالإنفلونزا، والذين قد تتدهور حالتهم، إلى "زيارة العيادات والمراكز الصحية والمستشفيات القريبة منهم في أقرب وقت ممكن، قصد الاستشارة". مشيرا إلى استعدادات الوزارة في 375 مركزا صحيا لاستقبال ومتابعة حالات الإنفلونزا.

ومن جانبها، نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ما تداولته وسائل الإعلام المحلية بشأن إغلاق مؤسسات تعليمية نتيجة ظهور حالات إصابة بفيروس "إتش 1 إن 1".

كانت وسائل إعلام محلية قد تداولت، الاثنين الماضي، خبرا يفيد بوفاة سيدة في الدار البيضاء نتيجة إصابتها بالفيروس؛ لكن السلطات الصحية نفت ذلك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان المغرب: تسجيل 5 حالات وفاة بإنفلونزا الخنازير خلال 3 أيام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق