«ناتو» يدعم تعليق واشنطن لالتزاماتها بمعاهدة القوى النووية متوسطة المدى

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب السكرتير العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج، اليوم الجمعة، عن دعم الحلف الكامل لتعليق الولايات المتحدة الأمريكية لالتزاماتها بمعاهدة القوى النووية متوسطة المدى بالإضافة إلى إشارتها بالانسحاب من المعاهدة.

وحث ستولتنبرج، في تصريحات له نقلتها شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، روسيا على استغلال الأشهر الستة المقبلة من أجل العودة إلى الالتزام الكامل والقابل للتحقق بالمعاهدة أو تحمل المسئولية عن انتهائها، إلا أنها هذا الأمر غير محتمل.

وكان وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، قد أعلن، في وقت سابق اليوم، أن بلاده ستقوم بتعليق التزاماتها بمعاهدة القوى النووية المتوسطة المدى بسبب قيام روسيا بانتهاك بنود المعاهدة، مشيرًا إلى أنه سيتم إخطار موسكو والأطراف الأخرى في المعاهدة رسميًا بانسحاب أمريكا منها خلال ستة أشهر تبدأ من الغد.

يذكر أن معاهدة القوى النووية متوسطة المدى التي تم إبرامها بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي في عام 1987 تحظر إنتاج واختبار ونشر الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز التي تطلق من قواعد أرضية ويتراوح مداها بين 500 إلى 5500 كيلومتر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «ناتو» يدعم تعليق واشنطن لالتزاماتها بمعاهدة القوى النووية متوسطة المدى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق