النيابة الإسرائيلية: لا عائق أمام توجيه اتهامات لنتنياهو قبل انتخابات الكنيست

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال النائب العام الإسرائيلي، أفيخاي ماندلبليت، اليوم، إنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن ما من شيء يمنعه من البت في قضايا الفساد المرفوعة عليه قبل انتخابات الكنيست المقررة في التاسع من أبريل.

وأضاف ماندلبليت، في بيان، أنه أبلغ محامي نتنياهو بأنه "ما من شيء يحول دول اتخاذ ونشر قرار، إن كان هناك قرار، ببحث توجيه اتهام في القضايا المتعلقة برئيس الوزراء أو جزء منها حتى قبل موعد الانتخابات"، وفقا لوكالة "رويترز".

ويواجه نتنياهو احتمال توجيه اتهامات إليه في ثلاث قضايا. وكان نتنياهو قد نفى ارتكاب أي مخالفات ووصف القضايا المرفوعة عليه بأنها محاولة للنيل منه.

من ناحية أخرى، أظهر استطلاع للرأي أن حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو سيفوز بـ 28 مقعدًا في انتخابات الكنيست وبالتالي الاحتفاظ بالسلطة.

وجاء حزب "حوسين ليسرائيل" الجديد الذي شكله رئيس الأركان الإسرائيلي السابق بيني جانتس في المرتبة الثانية بعدد 19 مقعدًا، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم.

فيما حصل حزب "يش عتيد" (هناك مستقبل)، الذي يتزعمه عضو الكنيست يائير لابيد على 9 مقاعد، أي أقل من عدد المقاعد التي يشغلها حاليا في الكنيست.

وبحسب الاستطلاع، سيجتاز حزب "زيهوت يهوديت" (هوية يهودية)، بزعامة موشيه فيجلين الحاجز المؤهل لدخول الكنيست، وهي المرة الأولى منذ اجراء استطلاع يتعلق بالانتخابات هذا العام، مما يشير إلى نجاح الحزب.

وسيحصل حزب العمل، بقيادة عضو الكنيست، افي جباي على 5 مقاعد. أما حزب "هاتنوا" بزعامة وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني، فلن يجتاز الحاجز المؤهل لدخول الكنيست.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النيابة الإسرائيلية: لا عائق أمام توجيه اتهامات لنتنياهو قبل انتخابات الكنيست ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق