صحفيان من «رويترز» يستأنفان حكما بإدانتهما أمام المحكمة العليا في ميانمار

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قدم محاميو الدفاع عن صحفيين اثنين من وكالة "رويترز" للأنباء يقضيان عقوبة بالسجن سبع سنوات بتهمة انتهاك قانون"الأسرار الرسمية" لميانمار، استئنافا أمام المحكمة العليا في البلاد اليوم الجمعة.

وكان قد تم إلقاء القبض على الصحفيين وا لون /32 عاما/ وكياو سوي أو /28 عاما/ في ديسمبر 2017، فيما يرى محاميو الدفاع إنها مؤامرة من الشرطة، تهدف إلى إخفاء تغطيتهما لمذبحة عسكرية ضد المدنيين من الروهينجا في قرية "إين دين" بولاية راخين في سبتمبر الماضي.

وذكر ممثلو الإدعاء أن الصحفيين كانا يحملان وثائق سرية وكانا يسعيان للإضرار بالدولة.

وأدانت محكمة أقل درجة الصحفيين في سبتمبر 2018، ورفضت محكمة إقليمية استئنافا في 11 يناير الماضي.

ويؤكد استئناف اليوم الجمعة المرافعة بأنه تم نصب كمين للصحفيين وأن تصرفاتهما لا تشكل جريمة.

وجاء في بيان صادر عن وكالة (رويترز) للأنباء: "يطالب استئنافنا أن تقدم المحكمة العليا في نهاية المطاف العدالة لكل من وا لون وكياو سوي أو، وتلغي أخطاء المحاكم الأدنى درجة وتأمر بإطلاق سراح صحفيينا".

يذكر أنه في يناير 2018، بينما كان الصحفيان ينتظران المحاكمة، قضت محكمة عسكرية في ميانمار على سبعة جنود بالسجن عشر سنوات بسبب عمليات القتل التي ارتكبوها خلال مذبحة "إين دين".

انت الان تتصفح خبر بعنوان صحفيان من «رويترز» يستأنفان حكما بإدانتهما أمام المحكمة العليا في ميانمار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق