إطلاق كثيف للألعاب النارية في سماء بيروت ابتهاجا بتشكيل الحكومة اللبنانية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت سماء العاصمة اللبنانية بيروت إطلاقا كثيفا للألعاب النارية من قبل اللبنانيين، فرحا وابتهاجا بتشكيل الحكومة الجديدة للبلاد، والتي صدرت مراسيم تشكيلها مساء اليوم الخميس، من قصر بعبدا الرئاسي.
وتلقى رئيس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم، التهنئة بمناسبة الإعلان عن تشكيل الحكومة، في مقر إقامته (بيت الوسط) بالعاصمة بيروت، بحضور معظم أعضاء الحكومة الجديدة.
وكان سعد الحريري قد كُلف في 24 مايو الماضي بتأليف الحكومة الجديدة، بعد أن حصل على 111 صوتا مؤيدا من أصل 128 صوتا يمثلون أعضاء مجلس النواب اللبناني، غير أن مسار التأليف مر بعقبات وعثرات متعددة إلى أن تم الإعلان مساء اليوم عن تذليلها جميعا وتشكيل الحكومة رسميا.
ويشهد لبنان أزمة اقتصادية شديدة، حيث يعاني من تباطؤ حاد في معدلات النمو، كما تبلغ نسبة الدين العام اللبناني إلى الناتج المحلي الإجمالي نحو 150 % .
ويعول الاقتصاديون على تشكيل الحكومة الجديدة للبدء في إجراء حزمة من الإصلاحات الحاسمة في الاقتصاد والهيكل المالي والإداري للدولة، حتى يتسنى للبنان الحصول على المقررات المالية التي تعهدت بها مجموعة الدول المانحة خلال مؤتمر سيدر.
وأسفر مؤتمر سيدر الذي عُقد في العاصمة الفرنسية باريس في شهر أبريل من العام الماضي، عن منح وقروض ميسرة بقيمة 12 مليار دولار تقريبا لصالح لبنان لدعم اقتصاده والبنى التحتية به، شريطة إجراء إصلاحات اقتصادية وهيكلية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إطلاق كثيف للألعاب النارية في سماء بيروت ابتهاجا بتشكيل الحكومة اللبنانية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق