مسؤول أفغاني يؤكد ترحيل طالبي لجوء مرفوضين من ألمانيا إلى بلاده الأسبوع المقبل

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد مسؤول أفغاني اليوم الثلاثاء أنه من المقرر ترحيل طالبي لجوء أفغان مرفوضين من ألمانيا إلى كابول في منتصف الأسبوع القادم.

وأكد المسؤول بوزارة شؤون اللاجئين الأفغانية اليوم أنه من المقرر أن تصل الرحلة التي سيكون على متنها طالبو اللجوء المرفوضون إلى كابول يوم الثلاثاء القادم الموافق 8 يناير الجاري.

يشار إلى أنه تم إعادة إجمالي 439 رجلا على متن 19 رحلة ترحيل جماعي من ألمانيا إلى أفغانستان منذ شهر كانون أول/ديسمبر عام 2016.

وتعد هذه الترحيلات محل جدل؛ لأن الحرب ضد حركة طالبان وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) آخذة في التصاعد .

وكان هجوم استمر عدة ساعات على عدة مؤسسات حكومية في كابول عشية ليلة عيد الميلاد أسفر عن مقتل 43 شخصا على الأقل.

كما تسببت تقارير إعلامية أمريكية في إثارة القلق مؤخرا، إذ تقول إنه من الممكن أن تسحب الولايات المتحدة الأمريكية نحو نصف قواتها المتمركزة في أفغانستان.

وفي الوقت ذاته هناك مساعي لحل النزاع سياسيا. وأقيمت عدة حلقات نقاشية بين مسؤولين من الولايات المتحدة الأمريكية ومسؤولين رفيعي المستوى من طالبان حتى الآن، من شأنها أن تؤدي إلى مفاوضات مباشرة بين الحكومة الأفغانية وطالبان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مسؤول أفغاني يؤكد ترحيل طالبي لجوء مرفوضين من ألمانيا إلى بلاده الأسبوع المقبل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

0 تعليق