رئيس الجابون يوجه كلمة لشعبه بمناسبة العام الجديد عبر فيديو مسجل من المغرب

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحدث رئيس الجابون على بونجو، الذي أصيب بجلطة دماغية في 24 أكتوبر الماضي، لأول مرة منذ بداية فترة النقاهة، إلى شعب الجابون بمناسبة العام الجديد عبر شريط فيديو مسجل من مدينة الرباط المغربية وقامت وسائل الإعلام والشبكات الجابونية والاجتماعية ببثه.

ونقل راديو (أفريقيا 1) عن بونجو قوله - في كلمته - "عشت فترة صعبة كما يحدث أحيانا في الحياة.. وأشعر بتحسن".. وأشار الراديو إلى أن الرئيس الجابوني يتماثل حاليا للشفاء في الرباط منذ شهر نوفمبر الماضي حيث كان قد تعرض لجلطة دماغية في شهر أكتوبر الماضي.

وكان ثلاثة من قادة أحزاب المعارضة في الجابون قد دعوا إلى قيام فريق طبى مستقل بزيارة بونجو في الرباط لتقييم ما إذا كان بإمكانه أداء واجباته الرئاسية.

وتحكم عائلة بونجو الجابون، الدولة الأفريقية الإستوائية الغنية بالنفط، منذ خمسة عقود.. فيما انتخب بونجو رئيسا عام 2009 بعد وفاة والده عمر بونجو، الذي حكم البلاد منذ عام 1967 قبل أن يعاد انتخابه عام 2016 في انتخابات فاز فيها بفارق ضئيل وأثارت جدلا واسعا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس الجابون يوجه كلمة لشعبه بمناسبة العام الجديد عبر فيديو مسجل من المغرب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

0 تعليق