سيارات من المتوقع طرحها في مصر خلال الربع الأول من 2019.. تعرف عليها

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعتزم بعض شركات السيارات ووكلاء العلامات التجارية في مصر، طرح عدد من السيارات الجديدة التي يدخل بعض السوق المحلي لأول مرة، وذلك خلال الربع الأول من عام 2019.

وتتنوع سيارات الركوب الخاصة المقرر تقديمها لعملاء السوق على مدار الأشهر الثلاث المقبلة بين السيارات الهاتشباك الصغيرة والسيدان والكروس أوفر، بالإضافة إلى سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على أبرز 6 سيارات يتوقع طرحها خلال الفترة المذكورة:

ستروين C3 Aircross30
أعلنت مجموعة عز العرب للسيارات، وكلاء علامة ستروين الفرنسية في مصر، اعتزامها طرح سيارتها C3 Aircross الجديدة بالأسواق المحلي في الربع الأول من عام 2019.

وتحل C3 Aircrossفي الأسواق العالمية بديلا للسيارة Picasso، وتقدم السيارة الجديدة مقاعد لخمسة ركاب بفضل طولها البالغ 4.15 متر، وقاعدة العجلات البالغ طولها 2.40 متر.

وتمتاز السيارة بإمكانية تغيير المقاعد الخلفية للأمام والخلف لإضافة مساحة تصل إلى 15 سم للركاب أو زيادة مساحة الصندوق الخلفي والذي ترتفع سعة التخزين به إلى 1289 لترًا بدلًا من 410 لترًا.

كما تتميز السيارة من خلال ارتفاع غطاءالمحركبشكل غير معتاد، والكشافات الأمامية المقسمة، والصادمات القوية، بالإضافة إلى 90 مجموعة مختلفة من رقاقات الزينة والألوان الثنائية.

وتستمد سيارة ستروين الجديدة طاقتها منمحركرباعي السلندرات سعة 1600 سي سي بقوة 110 حصان وناقل حركةأوتوماتيكمن 6 سرعات وسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/س، ومزودة بنظام "Grip Control" الذكي للجر الأمامي فضلا عن المساعد الإلكتروني لهبوط المنحدرات.

ومن التجهيزات الإضافية في ستروين C3 Aircross السقف البانورامي، وشاشة Head up، وأنظمة مساعدة مثل التحذير من مغادرة حارة السير، ومساعد صف السيارة، والنظام الأوتوماتيكي للتوصية بأخذ راحة.

كيا بيجاس
أعلنت شركة "EIT" المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات، وكلاء علامة كيا الكورية في مصر، عن طرح السيارة بيجاس "السيدان" صغيرة الحجم العائلية في الربع الأول من عام 2019.

وتعتمد السيارة الجديدة على منظومة دفع جر أمامي مكونة منمحركرباعي السلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 95 حصان، وينقل حركته للمحاور ناقل حركةأوتوماتيكمن 4 سرعات.

وعن وسائل الأمان بالسيارة، يأتي في مقدمها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق، ونظام لحماية السيارة من السرقة يمنع إدارة المحرك، ومصابيح ضباب أمامية.

وتتوفر بسيارة كيا الجديدة باقة من التجهيزات الداخلية أبرزها زجاج كهربائي أمامي وخلفي وتكييف هواء، وفتحة سقف كهربائية، وكاميرا خلفية، وشاشة لمسية مقاس 7 بوصة ونظام ترفيهي ومعلوماتي بالسيارة.

هوندا HR-V60
أكدت شركة النيل للتجارة والهندسة، وكلاء علامة هوندا اليابانية في مصر، اعتزامها طرح السيارة "HR-V" الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات مع بدايات عام 2019.

وتمتاز السيارة الجديدة التي ستقدم لعملاء هوندا في السوق المصري لأول مرة بمحرك رباعي السلندرات 1800 سي سي بقوة 138 حصان ويرتبط به ناقل حركةأوتوماتيكمن 6 سرعات.

التصميم الخارجي للجيل الثاني من هوندا HR-V يعد مزيجًا من شقيقاتها هوندا فيت وCR-V، ويميزها عنهما الشبك الأمامي المطعم بوحدات من الكروم وفتحة تهوية أسفل المصد بتصميم مغزلي.

وعن خلفية السيارة فأبرز ما يميزها التموجات البارزة على المصد الخلفي والجناح الرياضي بأعلى باب الصندوق، بالإضافة إلى فتحة نظام العادم "الشكمان" المصممة بشكل دائري.

وعن ملامح داخلية HR-V يذكر منها لوحة القيادة التي تتوفر بلون واحد أو لونين بأجزاء من الجلد الفاخر، وشاشة لمسية قياس 7 بوصات وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات مكسوة بالجلد وكونسول وسطي يجمع أزرار التحكم في الأبواب والتكييف والنظام الصوتي وزر تشغيل وإيقاف المحرك.

وزودت هوندا أيقونتها بباقة من وسائل الأمان والمساعدة أبرزها نظام "Honda Seneing" الذي يعمل على مراقبة الطريق وطريقة قيادة السائق ، وكذلك نظام فرامل CMBS، ونظام LKAS لمراقبة حارة السير، ونظام ACC المتقدم لتثبيت السرعة.

وكانت هوندا توفر HR-V في الأسواق العالميةحتى 2018 بثلاث فئات من التجهيزات هي "LX وEX وEX-L"، وفي 2019 ستضيف الشركة اليابانية في نسخة الـFACELIFT فئتين جديدتين هما "SPORT وTOURING" وستكون جميعها مزودة بنفس المحرك.

ومن المتوقع أن تشعل سيارة هوندا HR-V الجديدة عند طرحها في الأسواق المحلية المنافسة مع العديد من السيارات مثل نيسان جيوك وكيا سبورتاج وجيب رينيجيد وأوبل كروس لاند.

شيفرولية مالييو80
أعلنت شركة المنصور للسيارات، وكلاء علامات بيجو وأوبل وشيفرولية في مصر، عن طرح سيارة "شيفرولية ماليبو" السيدان متوسطة الحجم العائلية لأول مرة في السوق المحلي في الربع الأول من 2019.

وكشفت الشركة عن تفاصيل أيقونتها الجديدة في مؤتمر صحفي أقيم بالقاهرة في سبتمبر الماضي، كما تم تقديمها أمام الجماهير على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" الأخير.

وقال وكيل شيفرولية إن السيارة الجديدة ستقدم لعملاء السوق المصري بثلاث فئات من التجهيزات وهي LS وLT وpremier، وجميعها مزود بمحرك توربيني مكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 160 حصان، ويرتبط بناقل حركةأوتوماتيكمن 6 سرعات.

وتمتاز السيارة الجديدة بمواصفات أمان قياسية منها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وتصل إلى 6 وسائدة هوائية في الفئة الأعلى، بالإضافة إلى نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام توزيع إليكتروني للفرامل EBD ونظام اتزان إليكتروني ESP وكاميرا للرؤية الخلفية متوفرة بالفئتين الثانية والثالثة فقط.

كما يتوفر بمقصورة ماليبو عدد كبير من الكماليات أبرزها شاشة لمسية قياس 8 بوصة، وخاصية التوصيل اللاسلكي"بلوتوث" و تكنولوجيا Apple Carola وAuto android، فضلًا عن مخرجين للتوصيل AUX- USB وخاصية دخول السيارة بدون مفتاح.

كان طارق عطا، الرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال إفريقيا، قال إن شيفرولية ما زالت تدرس السوق المصري لتحديد السعر المناسب للسيارة "ماليبو" الجديدة.

بي إم دبليو i370
أعلنت المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء علاماتبي إم دبليووميني الألمانيتين في مصر، عن اعتزام الشركة طرح سيارات كهربائية تحمل علامةبي إم دبليوالتجارية في الربع الأول من عام 2019.

وقال محمد الغزالي، مدير قطاع التسويق بالمجموعة البافارية، في كلمته بالقمة السنوية لصناعة السيارات المصرية التي أقيمت الثلاثاء بالقاهرة، إن علامة "BMWI" ستنطلق مطلع 2019، مؤكدًا أن الشركة عملت طوال عامين على تجهيز مراكزالصيانةوتأهيل الفنيين للتعامل مع التكنولوجيا الكهربائية.

ومن المقرر بحسب الغزالي أن تكون "بي إم دبليو i3" أولىالسيارات الكهربائيةالتي تدخل السوق المصري، وهي سيارة هاتشباك مدمجة خماسية المقاعد، وتصنف من سيارات المدن وتعمل بمحرك كهربائي بقوة 125 كيلووات/170 حصان. وتتمكن السيارة من التسارع حتى 100 كلم/س في غضون 3ر7 ثانية، كما تصل إلى مدى السير 200 كلم.

ويمتاز الموديل الأحدث من i3 الكهربائية بحسب "وكالة الأنباء الألمانية" بالملامح الجديدة على المصادم الأمامية والخلفية، كما تم تصميم إشارات تغيير الاتجاه الأمامية بشكل أفقي في المصدم، فضلا عن أن السيارة تتمتع بكشافات LED بشكل قياسي.

واستخدمتبي إم دبليومواد من الفايبر من مصادر طبيعية متجددة لتصنيع الأجزاء الداخلية في مقصورة السيارة، بالإضافة إلى بعض تطعيمات الخشب قادمة من غابات مستدامة.

وللتقليل من وزن الهيكل الخارجي للسيارة تم استخدام مواد من الفايبر الكربوني والألمنيوم، وذلك لضمان المتانة والوزن الخفيف في آن معًا، مما يؤدي إلى زيادة كفاءة الأداء وزيادة المدى الذي تستطيع السيارة بلوغه بالشحنة الواحدة.

وتشتمل السيارة على نظام تبريد يحافظ على الأداء المثالي للبطارية في كافة الأوقات. كما يمكن لسائق سيارة "BMW i3" أن يفعل نظام القيادة الاقتصادي بكبسة زر واحدة، ما يساعد على زيادة المسافة المقطوعة بحوالي 30%.

وتعد i3 أول سيارة كهربائية تنتجهابي إم دبليوالألمانية بشكل تجاري واسع من طراز السيارات، وتم الكشف عنها لأول مرة عام 2011 في برلين. وبدأ إنتاجها قياسيًا في عام 2013.


 

انت الان تتصفح خبر بعنوان سيارات من المتوقع طرحها في مصر خلال الربع الأول من 2019.. تعرف عليها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق