أول إجراء من الكنيسة بعد أنباء "ظهور العذراء" في أسيوط

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الكنيسة شكلّت لجنة لتقصي حقيقة ظهور السيدة العذراء في سماء مدينة القوصية وعدد المدن المجاورة لها بمحافظة أسيوط؛ لإعلان ما إذا كان حقيقيًا أم لا.

وأضاف حليم، في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين، أن البعض رأى "كُتلًا نورانية متحركة" في السماء، إلى جانب حمام نوراني بمدينة القوصية، ومدن بلوط والحبالصة والسراقنة بمحافظة أسيوط، وجاري التحقق من هذه الظاهرة.

كانت بعض الصفحات القبطية على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت صور نور مُضيء أعلى عدد من قباب الكنائس بمدينة القوصية في أسيوط ومدن مجاورة لها.

وأوضح المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن هناك آلية للتحقق من صحة هذا الظهور، قائلًا: "الظهور يوّثق عن طريق إرسال الكنيسة لجنة لتقصي الحقائق، وتبدأ عملها بحيث تكشف طبيعة الظهور، وهل هي ظهور متتالٍ أو مجرد ظهور وحيد فقط".

وأكمل: "وترصد اللجنة ماهية الشكل الخاص بالظهور، ووصفه عن طريق الشهود أو مصادر موثوق لها، ومن ثم ترسل هذه اللجنة تقرير إلى المجمع المقدس، وهنا يتم الاعتراف ما إذا كان هذا الظهور حقيقيًا أم مجرد شائعات".

يشار إلى أن المجمع المُقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اعترف بظهور السيدة العذراء في كنيسة السيدة العذراء بحي الزيتون، في شهر أبريل عام 1968K وهو الظهور الوحيد الذي نال اعتراف المجمع المقدس.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أول إجراء من الكنيسة بعد أنباء "ظهور العذراء" في أسيوط ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق