رئيس الصين يؤكد أهمية تطوير العلاقات مع كوبا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج أهمية تطوير علاقات الصداقة الصينية - الكوبية، مشيرا في الوقت نفسه إلى حرصه على العمل مع السلطات الكوبية لتعزيز العلاقات الثنائية ودفعها قدما.

جاء ذلك في رسالة تهنئة بعثها الرئيس الصيني اليوم الثلاثاء إلى ميغويل دياز كانيل رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في كوبا، راؤول كاسترو السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، بمناسبة الذكرى الـ60 للثورة الكوبية.

وقال بينج إن العلاقات بين الحزبين والبلدين صمدت أمام اختبار التغيرات الدولية المعقدة، وحققت نتائج مثمرة، ما أسهم في دعم العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أنه يرغب في بذل الجهود مع رئيس كوبا من أجل التطور المستمر للعلاقات الصينية - الكوبية.
من جهته، بعث رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لي كه تشيانغ رسالة تهنئة إلى رئيس كوبا ورئيس مجلس الوزراء دياز كانيل، أكد فيها أن كوبا تتمتع بتطورات وطنية متنامية، تبشر بمستقبل أكثر إشراقا، وأن البلدين ظلا على الدوام يتفهمان ويدعمان بعضهما البعض، ويدفعان العلاقات الثنائية إلى تطور شامل ومعمق.

وأعرب تشيانغ عن أمله أن تواصل علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين طرح المزيد من الثمار، بفضل الجهود المشتركة من كلا الجانبين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس الصين يؤكد أهمية تطوير العلاقات مع كوبا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق