زعيم كوريا الشمالية يوجه رسالة تحذير لأمريكا

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

أصدر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، بيانًا شديد اللهجة، اليوم الثلاثاء، حذر فيه الولايات المتحدة من مواصلة الضغوط على بلاده بسبب ملف السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية. 

ونقلت شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية عن كيم قوله خلال كلمته بمناسبة العام الميلادي الجديد: "إصرارنا على نزع السلاح النووي بشكل كامل يظل كما هو دون تغيير، لكن قد لا يكون أمامنا أي خيار سوى البحث عن طريق بديل في هذا الصدد إذا استمرت الولايات المتحدة في الضغط علينا من أجل اتخاذ قرار أحادي الجانب حول هذا الملف". 

وأضاف الزعيم الكوري الشمالي: "سيكون هناك تقدم أسرع في ملف نزع الأسلحة النووية؛ إذا اتخذت الولايات المتحدة إجراءً مماثلًا"، معربًا عن استعداده للقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في أي وقت. 

ودعا "كيم" أيضًا، كوريا الجنوبية، إلى وقف أي تدريبات عسكرية مشتركة مع أي "قوة خارجية"؛ طالما أن هناك تهديد لأمن جارتها الشمالية، مشددًا على ضرورة استمرار المفاوضات متعددة الأطراف لبناء نظام دائم للسلام في شبه الجزيرة الكورية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان زعيم كوريا الشمالية يوجه رسالة تحذير لأمريكا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق