الارشيف / أخبار العالم / بوابة الشروق

أكثر من 62 ألف أمريكى يطالبون بإعلان الملياردير سوروس «إرهابيا»

طالبت عريضة منشورة على موقع البيت الأبيض موقعة من قبل أكثر من 62 ألف مواطن أمريكى، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بإعلان الملياردير الأمريكى جورج سوروس إرهابيا ومصادرة كل ممتلكاته.

وقال أصحاب الالتماس، إن سوروس عمل عمدا على زعزعة استقرار البلاد، محرضا المواطنين ضد الحكومة، مشيرين إلى أنه أنشأ ومول عشرات بل مئات المؤسسات، التى كان هدفها الوحيد الإسهام فى تقويض الحكومة الشرعية، وفقا لموقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

كما اتهمت العريضة الملياردير الأمريكى بممارسة تأثير «غير سليم وغير مبرر» على الحزب الديمقراطى والجزء الأكبر من الحكومة الفيدرالية الأمريكية، داعين الحكومة ووزارة العدل إلى «إعلان جورج سوروس وكل مؤسساته بجميع أعضائها إرهابيين، ومصادرة أرصدته وممتلكاته الشخصية».

وفى حال تمكن أصحاب المبادرة من جمع نحو 38 ألف توقيع آخر بحلول 19 سبتمبر الحالى ليصل عدد التوقيعات الإجمالى إلى 100 ألف، ستقوم الإدارة الأمريكية بالنظر فى الالتماس.

يذكر أن سوروس صرح فى 20 يناير الماضى، يوم تنصيب الرئيس الجديد، بأن سياسة ترامب ستئول بالفشل، وأن ترامب تظهر عليه ملامح الدكتاتور.

وكان سوروس قد دعم منافسة ترامب، المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون فى الانتخابات الرئاسية العام الماضى، وتبرع بملايين الدولارات لحملتها الانتخابية.

وتجدر الإشارة إلى أن سوروس (87 عاما) هو يهودى هنغارى المولد أمريكى الجنسية، ورجل أعمال ومستثمر ومهتم بالعمل الخيرى، ويعتبر من أغنى الرجال فى العالم، حيث تقدر مجلة «فوربس» الأمريكية ثروته بنحو 25 مليار دولار.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أكثر من 62 ألف أمريكى يطالبون بإعلان الملياردير سوروس «إرهابيا» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا