أطباء بلا حدود: لاجئو جزيرة ناورو يعانون من مشاكل صحية عقلية خطيرة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت منظمة أطباء بلا حدود إن غالبية المقيمين في معسكرات احتجاز المهاجرين التي تديرها أستراليا في جزيرة ناورو بالمحيط الهادئ يعانون من مستويات "خطيرة" و "غير إنسانية" من مشاكل الصحة العقلية.

وفي تقرير جديد بعنوان "يأس بلا حدود" نشر اليوم الاثنين، قالت المنظمة الخيرية الدولية إن 60% من مرضاها في ناورو يعانون من أفكار انتحارية و30% حاولوا الانتحار بالفعل، بما في ذلك أطفال لا تتجاوز أعمارهم التسعة أعوام.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن مشاكل الصحة العقلية في ناورو من بين أشد المشاكل التي شهدتها المنظمة الخيرية على مستوى العالم، بما في ذلك مشاريعها التي تقدم الرعاية لضحايا التعذيب.

وتقدم المنظمة رعاية طبية مجانية للاجئين، وكذلك لسكان ناورو المحليين، منذ تشرين ثان/نوفمبر 2017 إلى أوائل أكتوبر الماضي، عندما أجبرتها حكومة ناورو وبدون سابق إنذار على مغادرة البلاد.

تتبع أستراليا سياسة صارمة ولكن مثيرة للجدل برفض الوافدين غير الموثقين عبر البحر ونفذت ممارسة النظر الخارجي في طلبات الهجرة في ناورو، وكذلك في جزيرة مانوس في بابوا غينيا الجديدة منذ 2013.

ناورو هي دولة جزيرة صغيرة نائية تقع بالمحيط الهادئ شمال شرق أستراليا، ويقطنها نحو 13 ألف شخص.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أطباء بلا حدود: لاجئو جزيرة ناورو يعانون من مشاكل صحية عقلية خطيرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق